أخبار

أول اكتشاف أثري في 2021.. "بوابة الأهرام" ترصد كشف "سقارة الجديد"| صور

7-1-2021 | 14:52

الإكتشاف الأثرى فى سقارة

عمر المهدي

دأبت وزارة السياحة والآثار، على مواصلة الاكتشافات الأثرية والنجاحات المتتالية التي استطاعت تحقيقها بعام 2020، مع حلول الأيام الأولى من العام الجديد 2021، كشفت عن أول اكتشاف أثري جديد بمنطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة.


حيث توجت جهود البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور زاهي حواس، خلال السنوات الماضية، واستطاعت اكتشاف العيد من الآثار ضمن مجموعة إنجازات ملموسة على أرض الواقع.

"بوابة الأهرام"، عبر تقريرها التالي، تستعرض مميزات الاكتشاف الأثري الجديد، بالإضافة إلى موقع الكشف ومردوده على السياحة الثقافية المصرية، المقرر الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة باعتباره أول كشف آثري خلال عام 2021.

كشف سقارة الجديد "2021"

تعد منطقة آثار سقارة من المناطق الهامة والمليئة بالاكتشافات الأثرية العملاقة، حيث قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بصحبة الدكتور زاهي حواس، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، زيارة منطقة سقارة الأثرية، خاصة جبانة الأسرة ١٨ و١٩، وذلك للوقوف على أخر مستجدات الكشف الأثري الجديد الذي سيتم الإعلان خلال هذا الشهر.

أهم ما يميز الكشف الأثري الجديد

أطلقت وزارة السياحة والآثار فيلما قصيرا عن الكشف الأثري الجديد في منطقة سقارة، حيث أسفرت أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة هناك برئاسة الدكتور زاهي حواس عن آبار للدفن بها توابيت ولقي أثرية ضخمة من عصر الدولة الحديثة، كما يلقي هذا الكشف الضوء عن جزء من تاريخ سقارة الذي لا نعرف عنه الكثير، كما سيكشف النقاب عن أسرار جبانة الأسرة ١٨ و١٩ بمنطقة آثار سقارة.

موقع الكشف الأثري الجديد

يقع الكشف الأثري الجديد بجوار هرم الملك تيتي الأول بمنطقة آثار سقارة، حيث أكد الدكتور زاهي حواس، أن هذا الكشف الذي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادم، مضيفاً أٔن ‎هذا الكشف العظيم سيبهر العالم كله، أن الكشف الجديد يعطي رساله للعالم بأن مصر غنية بآثارها وأماكنها السياحية الجميلة.

مردود الكشف على السياحة المصرية

نجحت وزارة السياحة والآثار في تنشيط السياحة المصرية بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك عن طريق الاكتشافات الأثرية العملاقة التي يتم الإعلان عنها بحضور، ووسائل الإعلام العالمية، وعدد كبير من سفراء دول العالم والذين يحرصون دئما على المشاركة لمشاهدة هذه الاكتشافات الهامة، كما تحرص الوزارة على تسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تقوم بها البعثة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري، والبعثة التابعة للدكتور زاهي حواس، وذلك إيمانًا بأهمية الترويج الأثري والسياحي لمصر.


الإكتشاف الأثرى فى سقارة


الإكتشاف الأثرى فى سقارة


الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع زاهى حواس

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة