أخبار

«التنمية المحلية» تتابع أداء الفرق الميدانية لتغريم المخالفين لقرار عدم ارتداء الكمامة

3-1-2021 | 15:52

عدم ارتداء الكمامة - أرشيفية

أحمد حامد

ذكرت وزارة التنمية المحلية، أن غرفة عملياتها المركزية تتابع على مدار الساعة أداء الفرق الميدانية من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، لضبط المخالفين لقرار عدم ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة بقيمة 50 جنيها وتحصيل الغرامة.

وقالت الوازرة، في بيان لها، اليوم الأحد، أنها تابعت الإجراءات التى تقوم بها محافظات القاهرة والمنيا والشرقية والقليوبية بتطبيق التحصيل الفورى لغرامة عدم ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة بقيمة 50 جنيها وذلك وفقا لقرار رئيس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن محافظ القاهرة بجولة مفاجئة لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم حفاظا على الصحة العامة؛ حيث تفقد عددا من المواقف من بينها ميدان رمسيس وموقف عبد المنعم رياض وتم تحرير عدد من المحاضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامات.

كما تابع محافظ المنيا خلال جولته الميدانية التزام المواطنين المترددين على عدد من البنوك، ومحطة سكك حديد المنيا وكذلك موقفي السيارات لمراكز شمال وجنوب المحافظة، وخلال جولته، وجه المحافظ رئيس المدينة، بتطبيق قرار الغرامة الفورية على أحد المترددين علي البنك الأهلي لعدم ارتداء الكمامة ، كما وجه إدارة المرور بسحب رخصة ميكروباص وإيقافه لمدة شهر.

فيما أعلن محافظ الشرقية عن تغريم 108 مواطنين بالمواصلات العامة والمحال التجارية لعدم التزامهم بارتداء الكمامة.

كما تابع محافظ القليوبية التزام المواطنين بقرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا مؤكدا تطبيق الغرامة الفورية على 460 مواطنا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة