أخبار

حملات مكثفة بخطوط المترو لتنفيذ قرار الحكومة بارتداء الكمامة خلال اليوم الأول للتطبيق

3-1-2021 | 12:40

المترو

نبيل بدر

تشن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، مع بداية التشغيل اليوم الأحد، حملات مكبرة بالخطوط الثلاثة للمترو، للتأكد من اتباع التعليمات وتنفيذ قرار الحكومة بارتداء الكمامة داخل المحطات وأثناء استخدام المواصلات العامة، وتوقيع غرامة 50 جنيها على المخالفين تطبيقا للقرار رقم (9452) لسنة 2020، الصادر عن وزير العدل.


يأتي القرار كإجراء احترازي اتخذته الحكومة تحسبا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الموجة الثانية لانتشار العدوى، بخاصة في ظل الازدحام الشديد في تلك المرافق التي يستخدمها ملايين الركاب يوميا.

ومنح قرار وزير العدل موظفي وقيادات شركة المترو، مسئولية تطبيق الضبطية القضائية، لمن يستقل المرفق أو يوجد بالمحطات بدون ارتداء كمامة، منذ بدء التشغيل صباح اليوم الأحد، وقد أصبح استخدام الكمامة شرطا في جميع وسائل النقل الجماعية العامة والخاصة، والوزارات الحكومية، والسينمات والمسارح والمولات، والمراكز الثقافية والمحال ودور العبادة، والأماكن التي تقدم خدمات للمواطنين، بحسب ما نشر بالجريدة الرسمية.

كان مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قد أكد أنه تم قبل أيام عمل حملات انضباطية متعددة في جميع الخطوط، وتوعية الركاب بأهمية ارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن الحملات وقتها أسفرت عن ضبط 1687 مخالفة عدم ارتداء كمامة.

وأشار في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" إلى أنه سيتم، مساء اليوم الأحد، الإعلان عن المخالفات التي تم ضبطها منذ بدء التشغيل في جميع الخطوط في بيان رسمي للمرفق، مضيفا أن الغرامة ملزمة وفورية، وأنه من حق مسئول الضبط في المحطة تحديد مبلغ المخالفة في حال عدم السداد الفوري، وتحرير محضر تتراوح فيه المخالفة من 50 إلى 150 جنيها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة