أخبار

يستثنى منها أصحاب السيارات الخاصة.. تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة اليوم

3-1-2021 | 08:37

ارتداء الكمامة - أرشيفية

أحمد حامد

تبدأ الحكومة، اليوم، الأحد، تطبيق غرامات فورية ضد المخالفين للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد تخطى حاجز الإصابات بفيروس كورونا فى مصر أكثر من 1000 إصابة يوميًا، الأمر الذى يتطلب ضرورة تشديد التدابير الاحترازية من خلال ارتداء الكمامة وضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي بين المواطنين.

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن جميع الأجهزة المعنية بالمحافظات استعدت لتطبيق القرار اليوم، وتم التنسيق بين المحافظات وغرفة العمليات بالوزارة التي تنسق مع المراكز والمدن والأحياء، التي صدر قرار من وزير العدل بشأن منحهم الضبطية القضائية، لمتابعة تنفيذ القرار اليوم منذ الصباح الباكر.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية لـ"بوابة الأهرام": من يتم ضبطه غير ملتزم بارتداء الكمامة ستحصل منه الغرامة بصورة فورية بقيمة 50 جنيهًا، مشيرًا إلى أن المنشآت التي تخالف قرارات مجلس الوزراء الالتزام بالسعة الاستيعابية، أو تقديم الشيشة، ستحصل منهم غرامة فورية بقيمة 4 آلاف جنيه، مع غلق المنشأة غلقًا إداريًا لمدة أسبوع.

وأوضح أن جميع الأجهزة المعنية بجميع المحافظات معنية بتنفيذ قرارات اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بكل حزم وحسم، ولدينا الآن ضبطية قضائية، وهناك تشديد على ارتداء الكمامة، مؤكدًا أنه سوف يكون هناك مراجعات بصفة يومية لكل الوحدات المحلية والشوارع والكافيهات والمطاعم والمولات وكل المقار التي تخضع لإدارة المراكز والمدن والمحليات لمعرفة تطبيق القرارات بكل حزم وحسم، وسيجرى إنهاء كل الاحتفالات والتجمعات التي من شأنها أن تؤثر سلبًا على الأهالي بالمحافظات.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد أن تطبيق قرار الغرامات الفورية على مخالفي الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا يشمل ارتداء الكمامة فى المصالح الحكومية والبنوك ووسائل النقل العام والجماعي والميكروباص والتاكسى وجميع وسائل النقل، فيما يتم استثناء أصحاب السيارات الخاصة، ليسوا ملزمين بارتداء الكمامة.

وحددت وزارة التنمية المحلية موظفي الضبطية القضائية بالأحياء، والتى منحتها لهم وزارة العدل بعد طلب وزير التنمية المحلية وهم: رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم وليس لجميع موظفي الأحياء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة