رياضة

81 هدفا و4 حالات طرد بينهم رمضان صبحى.. أبرز إحصائيات الدوري المصري بعد 5 جولات

31-12-2020 | 14:53

الدوري المصري

راجح الممدوح

بدأ الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز مليئا بالإثارة بين كل الفرق، وظهرت أندية منذ البداية ثم مثل أسوان وسيراميكا ثم تراجعت، وعادت أندية أخرى بعد الإخفاق مثل مصر المقاصة والمقاولون العرب.


وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الأهرام" بالأرقام أهم احصائيات البطولة منذ بدايتها حتى الجولة الخامسة والتي جاءت كالتالي:

منذ بداية المنافسة، تم تسجيل 81 هدفا في بطولة الدوري حتى الآن فيما يتنافس على لقب الهداف أكثر من 15 لاعبا يأتي في مقدمتهم محمود كهربا ومحمد شريف وعمر كمال عبدالواحد لاعب المصري والزامبي والتر بواليا مهاجم فريق الجونة.

وبالرغم من عدم مرور أسابيع قليلة على انطلاق المنافسة إلا أن الملفت هو وجود 4 حالات طرد أبرزهم رمضان صبحي لاعب بيراميدز وآخرهم محمد عبداللطيف جريندو لاعب المصري أمام غزل المحلة أمس وهي الأغرب فور نزوله بديلا بدقيقة واحدة.

سجل الأهلي 10 أهداف بمعدل ثلاث أهداف وربع في كل مباراة وعليه هدف واحد دخل مرماه في مباراة المقاصة.

المصري والإسماعيلي هما أصحاب أعلى التعادلات بثلاث مواجهات من أصل 5 مباريات حقق الفريق البورسعيدي فوزين والاسماعلي حقق الفوز في مباراة وخسر أخري .

حقق فرق المقاولون العرب وطلائع الجيش وأسوان ومصر المقاصة أعلى نسبة هزائم بثلاث مواجهات لكل منهم منذ بداية المسابقة .

أقل الفرق تهديفياً هو إنبي برصيد هدفين في 3 مباريات، بينما أعلى الفرق هو النادى الأهلي برصيد 10 أهداف من ثلاث مواجهات فقط .

يتصدر فريق الجونة مسابقة الدوري برصيد 11 نقطة من ثلاث انتصارات وتعادلين، يليه الأهلي بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات ثم المصري بنفس الرصيد من فوزين وثلاث تعادلات، وفي المركز الرابع الزمالك برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة