محافظات

محافظ الغربية: نقلة حضارية ستشهدها بسيون عقب افتتاح السوقين النموذجي والسمك

30-12-2020 | 20:12

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

الغربية - محمد مبروك

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن سوق الخضر والفاكهة النموذجي وسوق الأسماك النموذجي بمدينة بسيون يُعَدان نقلة حضارية كبيرة بالمحافظة، وسيتم افتتاحهما نهاية شهر يناير المقبل.


وأوضح المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن السوقين يأتيان بديلا حضارياً لسوق الخضر والأسماك بشارع الجمهورية، وسينقل إليهما جميع بائعي الخضر والفاكهة والأسماك في تجربة رائعة لمشاركة الأهالي مع المحافظة، في إضفاء الشكل الحضاري على المدينة، حيث ساهم بعض الأهالى ببسيون بالأرض وتحملوا نفقات الإنشاءات التي بلغت ٢ مليون جنيه.

وأشار رحمي، إلى أن سوق الخضر والفاكهة النموذجي يقع على مساحة ١٧٥٠ مترًا بطول ١٥٠ مترًا للشارعين، على جانبيهما عدد ٨٠ باكية لبيع الخضراوات والفاكهة، عرض الباكية الواحدة ٢. ٥ كتر في طول ٢. ٧٥ متر، وتم تصميم الشارعين بالحوائط والأعمدة والأسقف الخرسانية، كما يحتوي السوق على عدد ١٢ محلًا لبيع المواد الغذائية والجزارة والبقوليات والعطارة والطيور وجميع المواد الغذائية، كما يضم السوق حجرة للأمن والمراقبة ودورات مياه للرجال والنساء، وسيتم عمل أرضية الباكيات بالسيراميك والشارعين بالإنترلوك، كما تم تزويد السوق بشبكة صرف بالشارعين وكذلك توصيل المرافق من إنارة ومياه لجميع الباكيات والمحلات، وكذلك تم تصميم السوق لإقامة طابق ثانٍ لبيع المنتجات الغذائية وسينتهي العمل به خلال ٣ أسابيع.

وأضاف المحافظ ، أن سوق السمك والذي يقع على مساحة ٦٠٠ متر تقريباً، حيث يبلغ عرضه ٨. ٥ متر في طول ٦٥ مترًا ومغطى بسقف من الإستيل وتم تشطيب حوائطه بالسيراميك وأرضيته بنظام الكونكريت الناعم وتم تزويده بشبكة صرف متطورة، وبه شفاطات وإنارة ومياه، ويحتوي على ١٤ باكية لبيع الأسماك مساحة الباكية ٢. ٥ فى ٣ متر، كما يوجد به غرفتان لتبريد وتجميد الأسماك ودورات مياه للرجال والسيدات وغرفة أمن وحراسة وأماكن ٦٠ من الباعة الجائلين لبيع الأسماك. وملحق بالسوقين مبنى الإدارة وهو عبارة عن مكتب على مساحة ١٠٠ متر، يضم كاميرات المراقبة والموظفين والإداريين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة