عرب وعالم

ألمانيا تصف الاتفاق المبدئي مع الصين بالنجاح الكبير

30-12-2020 | 18:49

صورة أرشيفية

الألمانية

وصفت الحكومة الألمانية الاتفاق المبدئي بين الاتحاد الأوروبي والصين بشأن إبرام اتفاقية استثمار بين الجانبين، بأنه نجاح كبير تحقق في نهاية الرئاسة الألمانية للاتحاد الأوروبي.


وكتبت الحكومة على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء:" يمكن القول بوجه عام إن القيم الأوروبية المتعلقة باتفاقيات الاستثمار مرسخة إلى أبعد حد ممكن على الإطلاق في هذه الاتفاقية للاستثمار".

في الوقت نفسه، رأت الحكومة أن هذه الاتفاقية " لا تحل كل القضايا الحساسة لكنها تمثل تقدما عظيما"، وقالت إنها تعد " الاتفاقية الأكثر طموحا التي تبرمها الصين مع دولة ثالثة" في قضايا الوصول إلى السوق وقطاعات أخرى.

وذكرت الحكومة الألمانية أن هذه الاتفاقية حددت عملية للحوار والتنفيذ " تسمح لنا بشكل دائم بالبقاء على اتصال مع الصينيين"، وقالت إن هذه العملية يمكن مقارنتها بالعمليات التي تم الاتفاق عليها حتى الآن في إطار اتفاقيات لتحرير التجارة"، ورأت برلين أنه من خلال اتفاقية الاستثمار صار من الممكن الآن على الصعيد الدولي الانضمام إلى اتفاقيات أخرى.

وتوصلت الصين والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق مبدئي بشأن إبرام اتفاقية الاستثمار بين الجانبين، وذلك حسبما أعلنت أورزولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية ووسائل إعلام رسمية في الصين اليوم.

وكانت فون دير لاين وشارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أجروا محادثات عبر الفيديو مع الرئيس الصيني شي جين بينج حول هذا الموضوع في وقت سابق من اليوم.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الوصول إلى السوق في الصين بالنسبة للشركات الأوروبية وتوفير شروط تنافس أكثر عدلا فضلا عن فتح إمكانيات جديدة للأعمال.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة