اقتصاد

وزير السياحة والآثار: الشركات تعمل على حل أي مشكلة تخص المصريين العالقين بالخارج

30-12-2020 | 17:27

خالد العناني، وزير السياحة والآثار

فاطمة السروجي

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن هناك دورا وطنيا للشركات لتسهيل الإجراءات للمصريين العالقين بالخارج، وحل أي مشكلة لحين انتهاء الأزمة، والتنسيق فيما يتعلق بجدول الإخلاء أو مواعيد الرحلات، مشيدا بجهود التنسيق بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في التواصل بين الشركات والتيسير على المصريين العالقين في طريقهم للكويت.


جاء ذلك استمرارا لعمل غرفة عمليات وزارة الهجرة، في متابعة العالقين المصريين بدولة الإمارات خلال عودتهم إلى دولة الكويت عقب تعليق حركة الطيران الكويتي، والتواصل والتنسيق بين وزارة الهجرة، ووزارة السياحة والآثار.

وفي السياق ذاته، طالبت وزيرة الهجرة، المصريين العالقين بتفهم طبيعة الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، والتعاون لعبور هذه الأزمة الطارئة، واحترام القوانين والقواعد المطبقة في الدول المضيفة، حتى فتح الأجواء مجددا.

كان مازن فهمي، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، استقبل أمس مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة والآثار، لتنسيق الجهود لحل مشكلات المصريين العالقين، ومخاطبة وزارة السياحة والآثار لشركات سفر المصريين للخارج، لتعديل رحلاتهم وجدولتها عقب إعادة فتح الطيران الكويتي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة