سوشيال ميديا وفضائيات

كيف تحمي تطبيقك على واتس آب من الاختراق؟| فيديو

29-12-2020 | 12:43
واتس آب
Advertisements
راندا رضا

قال شريف إسكندر خبير تكنولوجيا المعلومات، إن تطبيق الواتس آب خدمة مرتبطة برقم الهاتف، وبالتالي فإنه يستخدمه للتأكيد على هوية الشخص، لكن ما يحدث اليوم أنه في الامكان تغيير هذا الرقم عن طريق كود يجرى إرساله عبر خاصية sms، لافتًا إلى أن هذه الخاصية تجعل القراصنة يحاولون استخدام الرسالة للاستيلاء على حساب الواتس آب.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامي حسام الدين حسين والإعلامية ليندا عبداللطيف: "في هذه الحالة يرسل القراصنة رسالة إلى مالك الحساب ويهددونه بإرسال الكود الذي يمكنهم من السيطرة على حسابه وإلا فإن حسابه سيغلق، وهو ما يضع المستخدمين تحت ضغط نفسي، ما يجعلهم يستجيبون لمثل هذه التهديدات ويرسلون الكود إلى القراصنة".

وتابع، أن هناك طرقا أخرى للسطو على حسابات واتس آب، وذلك من خلال إرسال "لينكات"، إذ تحتوي على تقنيات تمكن القراصنة من اختراق الحسابات: "يضعون المستخدمين تحت ضغط ويزعمون بأنهم إذا لم يفتحوا الحساب فإنه سيغلق، وهو ما يجعلهم يفتحون اللينك".

وشدد إسكندر، على أنه لا يجب الاستجابة إلى محاول أي شخص أو جهة تطلب الكود إلا تطبيق واتس آب نفسه، كما أن تطبيق واتس آب نفسه لا يرسل رسائل مطابقة للمضامين والأنماط المعتادة التي تُرسل من قبل القراصنة على غرار "أرسلها إلى 15 شخصًا حتى لا يغلق حسابك".

https://www.youtube.com/watch?v=UXkzQzoT4UY


فيديو
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة