رياضة

شالكه يعلن رسميا تعيين السويسري جروس مديرا فنيا جديدا

27-12-2020 | 20:05

كريستيان جروس

الألمانية

تم تعيين المدرب السويسري المخضرم كريستيان جروس، مدربا لفريق شالكه، اليوم الأحد، حتى نهاية الموسم بهدف إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم.


وقال يوخن شنايدر الرئيس الرياضي لشالكه "بالنسبة لنا، فإن الأشهر الخمسة المقبلة ستكون كلها حول التمكن من البقاء في الدوري الألماني (بوندسليجا)، لقد أظهر كريستيان جروس في كل من ألمانيا وإنجلترا أنه قادر على مواجهة تحديات مثل هذه بنجاح".

وتوج جروس 66 عاما، بعدة ألقاب مع جراسهوبرز وبازل السويسريين، ولكن الأمر الأكثر صلة بشالكه، هو قيادته في السابق كل من شتوتجارت الألماني وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي للخروج من معارك الهبوط الصعبة.

عمل جروس مؤخرا في المملكة العربية السعودية ومصر.

أكد شنايدر "كريستيان جروس سيقدم للفريق تعليمات واضحة وسيضعنا على الطريق الصحيح بتوقعاته التي لا تتزعزع. نحن واثقون من ذلك".

وسيكون جروس رابع مدرب لشالكه هذا الموسم، حيث أقيل ديفيد فاجنر بعد مباراتين من انطلاق الموسم الحالي، واستمر مانويل باوم على رأس القيادة الفنية في عشرة لقاءات ، وأخيرا قاد هوب ستيفنز الفريق بشكل مؤقت.

يقبع شالكه في ذيل ترتيب بوندسليجا برصيد أربع نقاط، ولم يحقق الفوز في 29 مباراة متتالية بالمسابقة، حيث يرجع آخر انتصار له في البطولة إلى الموسم الماضي.

اقترب شالكه من التعاقد مع جروس لتولي المهمة قبل أعياد الميلاد (كريسماس) وأكمل الآن التفاصيل النهائية لصفقته.

سار جروس على نهج أسلافه، حيث يعتقد أن الفريق يمكن أن يقلب الأمور، في ظل ابتعاده بفارق ست نقاط عن المركز الثالث من القاع، الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق الصعود والهبوط مع الفريق الحاصل على المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، وذلك بعد مرور 13 مرحلة على انطلاق الموسم.

وقال جروس الذي التقى بلاعبيه اليوم "يتعين علينا العمل بشكل موجه نحو تحقيق الأهداف والنتائج، أريد أن أشعر بالطموح لدى اللاعبين كل ثانية".

وأكد المدرب السويسري "نحتاج إلى سلوك أساسي إيجابي داخل الفريق وحوله لننجح مرة أخرى. سأقدم كل ما لدي لكي نصل إلى هدفنا معا".

من المقرر أن يسجل جروس ظهوره الأول مع شالكه، عندما يحل الفريق ضيفا على هيرتا برلين يوم السبت القادم، بعد انتهاء العطلة الشتوية القصيرة، قبل أن يستضيف هوفنهايم في المرحلة التالية.

في حال عدم فوز شالكه في هاتين المباراتين، فسوف يعادل رقم فريق تسمانيا برلين، الذي أخفق في تحقيق أي فوز في 31 مباراة متتالية بالدوري الألماني خلال موسم 1965 / 1966.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة