اقتصاد

وزير التموين: حسم مصير مصانع إنتاج الزيت والسكر نهاية ديسمبر 2020

27-12-2020 | 18:17

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

فاطمة منصور

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إنه تم إسناد عملية تطوير شركات "النيل للزيوت والمنظفات، طنطا للزيوت والصابون، أبو الهول المصرية، الإسكندرية للزيوت والصابون، والشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات" إلى شركة "BDO"، والتي انتهت من أعمال الدراسة المبدئية.

وأضاف وزير التموين، إنه جار وضع البدائل النهائية والحلول المقترحة لعمليات التطوير وإعادة الهيكلة واختيار المواقع الجديدة للمصانع بتلك الشركات بعناية فائقة، لتكون بالقرب من محاور الطرق والمواني، لضمان استدامة إنتاج تلك المصانع، حيث سيتم عرض البدائل قبل نهاية ديسمبر 2020.

وكشف الوزير، من خلال إحصائيات رسمية، صادرة عن الوزارة، أنه تم من خلال تحالف دولي مكون من 4 شركات "سيجمان، بى ام ايه، ماين كابيتال، ورونالد برجر"،  تطوير وتحديث شركة السكر والمصانع التابعة، وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من الكيانات الوطنية، حتى تتمكن من المنافسة محليا وإقليميا ودوليا.

وأوضح أن تلك الإجراءات، تهدف العمل على زيادة القدرات الإنتاجية لسد احتياجات البلاد من السكر التمويني، دون الاعتماد على الاستيراد، فضلا عن تحسين المنتج.

واشار إلى قيام التحالف حاليا بعمل دراسة مستفيضة وواقعية وتحليل دقيق للوضع الراهن لكل وحدة من وحدات شركة السكر، وذلك لتعظيم الاستفادة من كافة الإمكانيات المادية والبشرية مع تدريب العمالة وفق الخبرات العالمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة