سوشيال ميديا وفضائيات

تجهيز مسرح روماني مكشوف بالمركز الثقافي الإفريقي بأسوان | فيديو

27-12-2020 | 13:00

المركز الثقافي الإفريقي

سارة إمبابي

علقت المهندسة إيرين فايز مدير عام متحف النيل بمحافظة أسوان، على تجهيز مسرح روماني مكشوف بالمركز الثقافي الإفريقي بأسوان يتسع لـ2500 فرد، وقالت إن المسرح هو أحد مكونات المركز الثقافي الإفريقي، وجرى تدشينه بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد مؤتمر الشباب العربي الإفريقي الذي عقد في مارس من العام الماضي، إذ سيجرى افتتاحه خلال فترة الاحتفال بذكرى إنشاء السد العالي.

وأضافت "فايز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon أن مساحة المسرح تبلغ 15 ألف متر مربع، 3500 متر منها مخصصة لجسم المسرح والمدرجات وباقي المساحة عبارة عن منطقة "لاند سكيب" ومبان خدمية، ويتسع لنحو 2500 فرد، ومن المنتظر أن تقام فعاليات كبرى ومؤتمرات لتوطيد العلاقة بين مصر ودول قارة إفريقيا.

وتابعت، أن هذا المسرح شهد تنظيم فعالية كبرى في شهر أكتوبر الماضي، لافتةً إلى تخصيص الدور الثاني ليتحدث عن قارة إفريقيا مقسمة إلى مناطق، حيث جرى تمثيل كل دولة بلوحة تميز أبرز معالمها، كما أنتجت وزارة الري والموارد المائية 54 فيلمًا لـ54 دولة للحديث عن مساحتها وعدد سكانها وموقعها الجغرافي وأكبر القبائل والأنهار وكل المعلومات التي تخصها.

ولفتت، إلى أن المركز يحتوي على عدة مقتنيات من دول القارة الإفريقية، ومن المنتظر أن ترسل بقية الدول الـ54 مقتنياتها إلى المركز استجابة لوزارة الري.


فيديو

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة