سوشيال ميديا وفضائيات

غرفة الأدوية تحذر من بروتوكولات علاج كورونا المعروضة للبيع "أونلاين": غير آمنة | فيديو

26-12-2020 | 21:59

الأدوية

سارة إمبابي

قال على عوف، رئيس غرفة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك نسبة 70% ارتفاعًا للطلب على أدوية فيروس كورونا الخاصة بالبروتوكول الطبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ نهاية الموجة الأولى لكورونا في شهر يوليو الماضي، بدأ قطاع الدواء مع هيئة الدواء ووزارة الصحة، والشراء الموحد من أجل وضع خطة لزيادة مخزون الدواء من 6 إلى 12 شهرًا.

وتابع أن الغرفة وضعت خطة خلال الأشهر الخمسة الماضية تم تنفيذها لزيادة مخزون الدواء من أجل الموجة الثانية، وزادت نسبة مبيعات برتوكول كورونا  70% بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.

وأشار عوف إلى أن أي حالة مصابة بالبرد أو الرشح يتم التعامل معها على أساس أنها كورونا، ويتم منح المريض بروتوكول العلاج، مؤكدا أن المخزون يتم مراجعته بشكل أسبوعي وسط تعاون من جميع الجهات لتوفير أدوية كورونا.

وشدد رئيس غرفة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية على أنه لن يتم اتخاذ إجراء لتحريك أسعار الأدوية وخاصة علاج برتوكول فيروس كورونا المستجد.

وعن المطهرات والماسكات الطبية تم الاستعداد بشكل جيد من أجل توافرها في الأسواق، فهناك 40 خط إنتاج لمستلزمات كورونا مقابل 7 خطوط في السابق وقت ظهور فيروس كورونا المستجد.

وحذر رئيس غرفة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، أن ما يباع على السوشيال ميديا من أدوية بروتوكول كورونا مغشوشة وغير آمنة ويتم إبلاغ الجهات الرقابية حيال تلك الوقائع.


"متشتريش أدوية من السوشيال ميديا" .. رئيس شعبة الأدوية يحذر من "أدوية بير السلم"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة