محافظات

أهالي عزبة الهجانة يشكرون القيادة السياسية على وحدات "أهالينا" في السلام

26-12-2020 | 13:41

وحدات "أهالينا" في السلام

القاهرة – أميرة الشرقاوي

تعد عزبة الهجانة، بنطاق حي شرق مدينة نصر، من المناطق العشوائية، التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة الانتهاء من إخلائها، وتسكين ذويها في وحدات جديدة، لما كانت تشكله المنطقة من خطورة داهمة على حياتهم، خاصة أنها في منطقة أسفل خطوط الضغط العالي.


واطّلع الرئيس "السيسي"، مؤخرا على تطوير عزبة الهجانة، في إطار سياسة الدولة لتطوير المناطق العشوائية والعناية بقاطنيها وربطها بالمحاور الرئيسية عن طريق توسعة محور رئيسي بها يكون بديلا عن الممرات الضيقة التي يستخدمها المواطنون، مما يسهم في إنهاء الزحام الشديد وينظم مداخل ومخارج المنطقة ويسمح بدخول عربات الإطفاء والإسعاف، وكذلك مرور النقل الثقيل.

بالإضافة إلى ما قامت به الدولة من رفع كفاءة كافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية بالمنطقة، وتجهيز وطلاء واجهات المباني، وإنشاء موقف حديث لوسائل النقل العام والسيارات لتسهيل حركة المواطنين اليومية، خاصة بعد إزالة الإشغالات وتوفير محلات جديدة للباعة الجائلين.

,تم نقل آلاف المواطنين من الأسر المقيمة في مناطق غير آمنة وخطرة أسفل خطوط الضغط العالي الكهربائية بعزبة الهجانة إلى مدينة أهالينا، لتسكين الأهالي في وحدات سكنية كاملة التشطيبات بها كل الاحتياجات من الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربائية والمنزلية وجميع احتياجاتهم داخل تجمع سكني حضاري لائق تتوفر به كافة المرافق والخدمات، ليتغير واقع الحياة المعيشية والاجتماعية والسكنية للأفضل لتلك الأسر والمواطنين.

عناية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهالي عزبة الهجانة، جعلتهم يستقبلون وحداتهم السكنية الجديدة، في مشروع "أهالينا" بمحافظة القاهرة، بـ "فرح وزغاريط وشكر لله وللرئيس السيسي على الوحدات السكنية كاملة الأثاث".. مشاعر مختلفة سيطرت على أهالي منطقة أسفل خطوط الضغط العالي ، ب عزبة الهجانة في شرق مدينة نصر، بعد تسكينهم في وحدات محافظة القاهرة "أهالينا" بحي السلام، مؤكدين جميعا أنه تم انتشالهم من عشوائية عزبة الهجانة ، بفضل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ومتابعة خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

تابع وأشرف على عملية النقل والإخلاء، والتسكين، الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، معلنا الانتهاء من تسكين ما يزيد عن الـ 993 أسرة من عزبة الهجانة في وحدات آمنة كاملة الأثاث في مشروع أهالينا السكني.

وأكد نائب محافظ القاهرة لـ "بوابة الأهرام"، أن المنطقة كانت تشكل خطورة اجتماعية ونفسية وصحية على قاطنيها، الأمر الذي دفع القيادة السياسية بتنفيذ إخلائها على الفور ونقل جميع قاطنيها لوحدات آمنة من المشروعات السكنية الجديدة بنطاق محافظة القاهرة.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم إزالة ما يزيد على الـ 438 منزلا مقام بطريقة غير آمنة بالقرب من خطوط الكهرباء الهوائية هناك، موضحا أن هذه المنازل تمثل خطورة على السكان وجار تحويل خطوط الكهرباء إلى أرضية بمعرفة شركة نقل الكهرباء، وسيتم إنشاء محور مروري يربط بين محور الشهيد والطريق الدائري مرورا ب عزبة الهجانة المعروف بمحور "الوفاء والأمل".

فى سياق متصل، وجه الأهالي المنقولون، الشكر للقيادات السياسية في الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مؤكدين أنهم في هذه الوحدات الجديدة يشعرون وكأنهم "اتولدوا من جديد".

وأكد آخرون، أن الوحدات السكنية الجديدة كاملة التشطيب ومجهزة بكامل الأثاث، وتتكون من ٣ غرف، نافين جميع الشائعات التي رددها البعض بأنهم سينقلون لشقق بغرفة واحدة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة