محافظات

نائب محافظ القاهرة لـ"بوابة الأهرام": طورنا العديد من المناطق التاريخية.. ونعمل على رفع كفاءة "مسار آل البيت"

25-12-2020 | 10:30

كوبري المانسترلي

القاهرة - أميرة الشرقاوي

قالت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن الأجهزة التنفيذية تبذل جهودا في إعادة إحياء تاريخ الشوارع والمناطق التراثية، التي تزخر بها أحياء المنطقة.


وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لـ"بوابة الأهرام"، أن المجتمع المدني بالتعاون مع محافظة القاهرة، أسهم في تطوير الكثير من تلك المناطق، مثل "كوبري المانسترلي" بمنطقة الروضة، وهو أحد النقاط التي سيمر منها خط سير نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارات فى مصر القديمة.

وأضافت أن أجهزة المنطقة الجنوبية، أسهمت بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، في تطوير مناطق (سور مجرى العيون - عين الصيرة - تل العقارب والمعروفة حاليا بـ"روضة السيدة زينب") وغيرها من المناطق التراثية، التي كانت تسيطر عليها العشوائية، طوال السنوات الماضية.

وألمحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إلى إشرافها على متابعة تطوير شوارع حيوية، منها شارع حسن الأنور بجوار جامع عمرو بن العاص، حيث مجمع الأديان هناك، معلنة تطوير حي السيدة زينب شارع "عبدالمجيد اللبان"، أحد أهم شوارع الحي، الذي يربط بين "مسار آل البيت".

ولفتت إلى أن تطوير الشارع، يتضمن رفع كفاءته، مع رفع المخلفات منه، وتطوير الإنارة وزيادة المسطحات الخضراء به، خاصة أنه يضم بعض الأسبلة التاريخية، وأشهرها سبيل "يوسف بك".

يذكر أن عبد المجيد اللبان، كان مفتش الأزهر الشريف والمعاهد الدينية الإسلامية وعضو سابق في مجلس النواب، وكان من كبار رجال الدين في مصر، وينتهي نسبه إلى الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب، ولما أتم حفظ القرآن الكريم، بعث به والده إلى الجامع الأزهر، فتلقى فيه العلوم العربية والشرعية على يد كبار العلماء هناك، أمثال الشيخ سليم البشري شيخ الأزهر السابق، والإمام محمد عبده، مفتي الديار المصرية سابقًا، والشيخ أحمد الرفاعي الفيومي، وغيرهم.

واستمر عبدالمجيد اللبان بالتدريس في الأزهر، حتى اختير مفتشًا عامًّا للأزهر والمعاهد الدينية الإسلامية الأخرى، في شهر أكتوبر سنة 1923، وأسند إليه التدريس بقسم التخصيص المنشأ حديثًا، حيث تخرج على يديه العديد من أفاضل العلماء من مدرسين وقضاة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة