Close ad

رسميا.. وزارة الصحة تسمح بحضور ٣٠٪؜ من الجمهور في مونديال كرة اليد

24-12-2020 | 22:39
رسميا وزارة الصحة تسمح بحضور ٣٠٪؜ من الجمهور في مونديال كرة اليد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
أحمد طاهر

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن الحضور الجماهيري الذي سيسمح به في جميع مباريات بطولة العالم للرجال الكرة اليد في نسختها رقم ،٢٧ والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٣ وحتي ٣١ من يناير المقبل .

موضوعات مقترحة

وقالت زايد اإن نسبة الحضور للجمهور ستكون بنسبة ٣٠٪؜ من سعة الإستاد لجميع مباريات البطولة في الصالات الأربع باستاد القاهرة و٦ أكتوبر والعاصمة الإدارية الجديدة وبرج العرب .

من جانبه، قال الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لبطولة العالم اإن البطولة في نسختها الحالية تقام لأول مرة في الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم في ظل جائحة كورونا، موضحا أن تنظيم مصر للبطولة يعد تحديا كبيرا لجميع دول العالم التي ترفض ااستضافة أية بطولات رياضية بسبب الظروف الحالية .

وكشف خميس أن الخطة الطبية التي وضعتها اللجنة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي ستكون بنظام الـ concept، وهو نظام الفقاعة الكاملة توافقا مع نظام كرة السلة الأمريكي الذي تقام جميع مبارياته للفرق المنافسة هناك بنفس الطريقة، وهي وضع جميع منظومة اللعبة من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية، بالإضافة إليّ الإعلاميين الراغبين في حضور البطولة داخل هذه الفقاعة بحيث لا يخروجون من الفندق إلا إليّ ملاعب التدريب أو المباريات فقط، بما في ذلك سائقو الحافلات التي تقود الفرق من فندق الإقامة إليّ ملاعب التدريب أو المباريات .

وأضاف رئيس اللجنة الطبية أنه سيقام تحليل ال "pcr" لجميع المنظومة كل ٤٨ ساعة؛ للتأكد من سلامة جميع الفرق التي ستقيم في فندق واحد للمجموعات الثماني المقسمة علي ٤ أماكن للبطولة، حيث سيتم إقامة ٨ فرق في فندق إقامة واحد وستكون هناك غرف طبية مجهزة بأجهزة الكشف علي منظومة اللعبة بالكامل للفرق المشاركة وستكون المستشفيات قريبة من أماكن الإقامة للمناطق الأربع، بحيث سيتم نقل أية إصابة للمستشفي في مدة زمنية من ١٢ إلي ١٨ دقيقة فقط .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة