ثقافة وفنون

جمعية مصر الجديدة تستقبل 2021 بـ «عروسة بابا نويل»

24-12-2020 | 17:58

بابا نويل

مصطفى طاهر

تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، وفى كافة مؤسساتها الثقافية والإبداعية، العديد من الفعاليات في وداع عام 2020 واستقبال العام الجديد 2021 حيث تزينت منصاتها الثقافية وأعدت حزمة من الفعاليات الفنية والإبداعية التى تستهدف الأطفال وأسرهم.


قال د. نبيل حلمى، إن الجمعية بكافة منصاتها الثقافية تحرص كل عام على تنظيم الاحتفالات والكرنفالات التي تدور في فضاء روحي مع كل إطلالة لعيد ميلاد السيد المسيح، تترافق مع صورة بابا نويل حاملًا كيسه الذي لا ينفد من الهدايا التي يوزعها للأطفال في العالم، مشيرًا إلى أن الفعاليات تستهل بورشة عمل بعنوان "عروسة بابا نويل" في مكتبة مصر الجديدة للطفل.

وقالت مروة عبدالرحمن، مديرة مكتبة مصر الجديدة للطفل عن تنظيم ورشة عمل بعنوان "عروسة بابا نويل" وذلك في الثانية عشرة ظهر يوم بعد غد السبت، بمشاركة عشرات الأطفال يصنعون عروسة بابا نويل بخامات من الكرتون والقماش والقطن ويتعرفون خلال الورشة على أصل بابا نويل وبلد نشأته وتطوره في وجدان الأطفال من الشخص السمين الأبيض اللحية حامل كيس الهدايا التى يوزعها على الأطفال، إلى العربة التى يمتطيها بابا نويل والتى تجر بثلاث غزالات بيضاء.

كما تتضمن ورش حكى يستمع فيها الأطفال إلى بابا نويل الذى يأخذهم بخيالهم إلى بداياته وكيف أصبح الشخصية المحببة للجميع والذى يعد أهم رمز في احتفالات العالم بالعام الجديد، بالإضافة إلى ألعاب ترفيهية تنمى الانتماء إلى الوطن باحتفالاته بكل المناسبات الدينية والوطنية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة