ثقافة وفنون

«عبدالدايم» في افتتاح معرض جامعة أسوان الأول للكتاب: المعارض تحقق العدالة الثقافية | صور

24-12-2020 | 15:35

الدكتورة إيناس عبدالدايم تفتتح معرض جامعة أسوان الأول للكتاب

منة الله الأبيض

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن أسوان أحد البقاع المميزة على أرض مصر، مضيفة أن التوسع الذي تنتهجه وزارة الثقافة في إقامة معارض الكتاب بكافة المحافظات يهدف إلى الوصول بالمنتج الثقافي بشتى مجالاته لجميع أطياف المجتمع وخاصة طلاب الجامعات بما يحقق زيادة الحصيلة المعرفية والإدراك اللازم لبناء الشخصية وتحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن.


وافتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، معرض جامعة أسوان الأول للكتاب الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، وذلك بمقر كلية الزراعة بصحاري بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتور أحمد بهى نائب رئيس هيئة الكتاب وعدد من أساتذة وعمداء الجامعة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأكدت الوزيرة، أن المعرض يأتي في إطار التعاون الدائم والمستمر بين وزارتي الثقافة والتعليم العالى، مشيرة إلى أنه المعرض الأول بمشاركة دور النشر الخاصة، وذلك ضمن خطوات دعم صناعة النشر والكتاب.

وأشادت "عبدالدايم" بالإنشاءات الجامعية الجديدة، والتي تضم مسرحًا للمساهمة في تخريج جيل يدرك أهمية الإبداع في استكمال مسيرة التنمية.

وقالت "تم تخصيص قسم لإصدارات مكتبة الأسرة وكنوز هيئة الكتاب التي تحددت أسعارها طبقا لسنة طباعتها وتبدأ من جنيه واحد تيسيرًا على الطلاب ورواد المعرض".

يستمر حتى 31 ديسمبر ويقام على مساحة 250 مترا مربعا بمشاركة 20 ناشرا منهم قطاعات وزارة الثقافة "قصور الثقافة، دار الكتب والوثائق القومية، المجلس الأعلى للثقافة، صندوق التنمية الثقافية، المركز القومي للترجمة وأكاديمية الفنون" ولأول مرة تشارك دور النشر الخاصة.

من جانبه، ثمن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان جهود الثقافة في جنوب مصر، مشيدًا بإنجازاتها في محافظة أسوان والمضمون الإبداعي الذي يليق بقيمة ومكانه أبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية الأحداث الفنية والفكرية المحلية والدولية التي تحتضنها أسوان وتضعها ضمن المدن الثقافية العالمية، كما أكد على تقديم المحافظة كافة أشكال الدعم للفعاليات الهادفة إلى تنمية الوعي وتطوير المجتمع.

وعبر الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الثقافة في إقامة أنشطة متنوعة للطلاب، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعمل على تقديم خدمات فكرية إضافية لشريحة كبيرة من الشباب بإطلاعهم على جديد العلوم والفنون الإنسانية.

وأكد وجود الكثير من المواهب الطلابية وأعلن عن إنشاء مسرح داخل الحرم الجامعي لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم.


الدكتورة إيناس عبدالدايم فى معرض جامعة أسوان الأول للكتاب


الدكتورة إيناس عبدالدايم فى معرض جامعة أسوان الأول للكتاب


الدكتورة إيناس عبدالدايم فى معرض جامعة أسوان الأول للكتاب

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة