اقتصاد

الجبلي: يجب زيادة عدد مكاتب التمثيل وتشجيع البنوك المصرية للتوسع في إفريقيا

23-12-2020 | 18:45

شريف الجبلي

محمود عبد الله

أكد شريف الجبلي، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة إفريقيا بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية دور مكاتب التمثيل التجاري والقطاع المصرفي في تعزيز التعاون التجاري المصري الإفريقي والترويج للفرص في البلدين، مطالباً بالعمل علي زيادة عدد مكاتب التمثيل وتشجيع البنوك المصرية للتوسع في إفريقيا لزيادة الصادرات واستغلال الفرص المتاحة في القارة وتيسير التجارة والاستثمار المشترك.


وأشار «الجبلي» خلال منتدي الأعمال المصري الزامبي الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ووكالة التنمية الزامبية، إلى أن زامبيا من البلدان الإفريقية الكبيرة والهامة ليس فقط لكونها مقر مجلس الكوميسا وإنما لامتلاكها قطاعات وموارد مهمة جدا في تعزيز التجارة والاستثمار المصري الإفريقي وفي مقدمتها قطاع الزراعة والسياحة والأدوية.

وأكد أهمية المضي قدماً نحو ترجمة  الفرص في البلدين الي مشروعات علي أرض الواقع وتشجيع القطاع الخاص في البلدين وأن نستخدم جميع مواردنا من أجل تدفق التجارة والاستثمار في القارة الإفريقية.

ولفت «الجبلي» إلى أهمية استغلال الدول الإفريقية التغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم في توحيد قوة إفريقيا وهي مسئولية الدول الكبرى مثل مصر وزامبيا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة