أخبار

أميرة أبوشقة: تمكين المرأة يؤكد أن القيادة السياسية لديها إصرار على بناء دولة حديثة

23-12-2020 | 17:18

مجلس النواب

سامح لاشين

أشادت النائبة أميرة أبوشقة، عضو مجلس النواب، بالإجراءات التنظيمية التي قامت بها الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزي، موكدةً أن الإجراءات تتم في سهول ويسر وأن الحرفية التنظيمية التي أقرها المستشار فوزي ساهمت في استخراج الكارنيهات واستلام الحقيبة البرلمانية في لحظات ووجهت الشكر إلي أمين عام الشيوخ، مؤكدًة أنه ركيزة أساسية في العمل البرلماني داخل مجل النواب.


وقالت أبوشقة، خلال إنهاء إجراءات استلام كارنيه العضوية في ثاني يوم من أيام حفل الاستقبال الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس النواب، إن الانتخابات البرلمانية تمت بنزاهة شديدة والنتيجة جاءت ممثلة لكل أطياف الشعب المصري وأن المشاركة الحزبية والسياسية كبيرة جدًا وتنم علي التعددية الحزبية التي طالب بها المجتمع المصري.

وأضافت أبوشقة أن هذا التنوع في كافة الاتجاهات والمشاركة غير المسبوقة للمرأة توكد أننا أمام عرس ديمقراطي ومارثون انتخابي لبي طموحات الشعب المصري، وأن مصر والقيادة السياسية لديها إصرار في بناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة.

وقالت إنها ستعمل من خلال البرلمان في إعداد تشريعات ومشروعات قوانين في مجال تخصصي القانوني والاقتصادي والإداري وأنها ستعمل علي إعدد عدد من مشروعات القوانين في هذا الصدد، وذلك طبقا للإجراءات القانونية والدستورية واللائحية بالبرلمان.

وأشارت أبوشقه إلى أن على رأس أولوياتها القوانين الخاصة بالمرأة وتنظيم الأسرة وحقوق المرأة المشروعة وضمان مشاركة المرأة في كافة المجالات في الدولة خاصة أنها أصبحت ركيزة أساسية في المجتمع ونجحت في كافة المجالات التي أسندت إليها وتؤكد يوما بعد يوم قدرتها وكفاءتها في كافة المجالات.

وأضافت أنها ستعمل علي مراجعة القوانين الاقتصادية لتطويرها بما يحقق اقتصادا قويا قادرا على تخطي الصعب، وكذلك قانون الإدارة المحلية والقوانين التي تحقق الانضباط في الشارع المصري.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة