حـوادث

مافيا تزوير التأشيرات في قبضة العدالة.. استقطاب الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي للسفر لأوروبا

23-12-2020 | 16:10

القبض على مافيا تزوير التأشيرات - أرشيفية

أحمد الفص

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "مافيا تزوير التأشيرات" وإحباط محاولة تهريب عدد من الشباب المهاجرين لدول الاتحاد الأوروبي بطرق غير شرعية عبر مطار القاهرة، وذلك في قضية جديدة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتي تنظر حاليا أمام محاكم الجنايات.


تبين من التحقيقات أن أعضاء "مافيا تزوير التأشيرات" يقومون باستقطاب الشباب وراغبي السفر بواسطة بث إعلانات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بدعوى تسفير الشباب خارج البلاد إلى دول الاتحاد الأوروبي وخاصة دولة ألمانيا ويتواصل معهم الشباب هاتفيا لاستكمال البيانات وأماكن تسليم الأوراق والمبالغ المالية المطلوبة.

وردت معلومات للإدارة العامة للبحث الجنائي بمطار القاهرة بالتنسيق مع مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر تفيد بوجود تشكيل عصابي مكون من 6 أفراد ومتخصص في جرائم تزوير المستندات وتسفير الشباب، وخاصة من محافظة الدقهلية لخارج البلاد مقابل مبالغ مالية كبيرة (160 ألف جنيه) للتأشيرة الواحدة وأن التشكيل يتزعمه 3 متهمين أحدهم عقيد بالمعاش.

تم القبض على الشباب راغبي السفر داخل مطار القاهرة لحملهم تأشيرات مزورة لدولة ألمانيا واعترفوا بتحصلهم على تلك التأشيرات من أفراد التشكيل العصابي وبإرشادهم تمكنت القوات من ضبط المتهمين داخل المطار وبحوزتهم أوراق ومستندات، تستخدم في تسفير الشباب لخارج البلاد.

وأحالت النيابة العامة كلا من المتهمين أعضاء مافيا التزوير للمحاكمة الجنائية وهم كل من: (محمد.أ - 47 سنة، وإسلام. ح – 34 سنة، ومحمد. ع – 34 سنة، وهشام. ع – 49 سنة، وياسر. ع – 27 سنة، وأحمد. م – 32 سنة).

أسندت النيابة للمتهمين أنهم أسسوا جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين بقيادة المتهم الأول، كما شرعوا في تهريب مجموعة من المهاجرين إلى دوله ألمانيا بطرق غير مشروعة باستخدام تأشيرات دخول مزورة كليًا، واشتركوا مع آخر عن طريق الاتفاق والمساعدة في تزوير تذاكر سفر منسوب صدورها لدولة ألمانيا بطريق الاصطناع بأن أمدوا شريكهم بالبيانات اللازمة فأنشأها على غرار المحاضرات الصحيحة التي تصدر من الجهات المخصصة لذلك لتقديمها للجهات الرسمية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة