أخبار

نائب رئيس "أياتا" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: مواجهة تداعيات الجائحة وإنعاش قطاع الطيران فى مقدمة أولوياتنا

22-12-2020 | 22:26

الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"

أشرف الحديدى

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" عن تعيين كامل العوضي الكويتى الجنسية نائباً جديدا لرئيس الاتحاد الدولى في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، اعتباراً من مارس 2021، وذلك خلفا لمحمد على البكري الذي سيتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لخدمة العملاء والخدمات المالية والرقمية بالاتحاد الدولي للنقل الجوي فى جنيف.


وكان "العوضي" يشغل منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الكويتية منذ نوفمبر 2018 حتى أغسطس 2020 بعد مسيرة مهنية استمرت 31 عاماً في الخطوط الكويتية.

وقال ألكسندر دي جونياك الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إن محمد على البكري خلال فترة توليه منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الأربعة أعوام الماضية ساهم في تعزيز مكانة وخدمات الاتحاد الجوي للنقل الجوي ونجح فى تأسيس فريق إقليمي قادر على الاستمرار في المرحلة المقبلة".

وأضاف دي جونياك بأن انضمام العوضي سيسهم في مواصلة التطور، خلال المرحلة المقبلة وذلك عبر الاستفادة من خبرته العريقة في قطاع الطيران وبخاصة على المستوى الإقليمي وهو ما سيكون عنصراً فاعلاً في قيادة أنشطة "إياتا" بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وبخاصة خلال هذه الأوقات الصعبة. وبصفته شغل منصب الرئيس التنفيذي سابقاً فهو على دراية كاملة باحتياجات شركات الطيران من الاتحاد خاصة في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا".

من جهته قال كامل العوضي: إن أولويات إنعاش قطاع الطيران واضحة بالنسبة للاتحاد باعتبارها المحور الرئيسي، ولا مجال لإضاعة الوقت إذ يتوجب أن نساعد الحكومات على إعادة فتح الحدود دون تطبيق إجراءات الحجر الصحي، ومواجهة تداعيات جائحة كورونا، مشيرا الى أن القطاع جاهز لتوسيع نطاق العمليات بأمان وتنفيذ المعايير العالمية التي ستحافظ على سلامة الركاب والطواقم خلال انتشار الوباء وما بعده.

وأضاف العوضي: أفخر بانضمامي إلى الاتحاد الدولي للنقل الجوي والعمل فى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط التي تتطلب كغيرها من مناطق العالم أن يكون قطاع النقل الجوي قوي وجاهز لبدء مرحلة الانتعاش الاقتصادي بعد التعافي من آثار كوفيد – 19.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة