تحقيقات

بعد نشر قصته في "بوابة الأهرام".. عرض طالب هندسة عين شمس على لجنة طبية الأحد المقبل.. والجامعة تتعهد بعلاجه

21-12-2020 | 18:41

ورم نادر بالعين يهدد مستقبل طالب الهندسة

داليا عطية

في تحرك عاجل من وزارة التعليم العالي وجامعة عين شمس للتعامل مع حالة طالب الهندسة، الذي نشرت قصته "بوابة الأهرام"، حيث يعاني من ورم نادر في عينه تقرر تشكيل لجنة طبية لفحص الحالة الصحية للطالب والوقوف على تفاصيل وضعه الطبي تتكون من أربعة أساتذة بطب عين شمس في تخصصات العيون والأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب والأشعة وتقرر عرضه على اللجنة الأحد المقبل.


وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، إن جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني سوف تقوم بكافة الإجراءات اللازمة تجاه الطالب وتسخير جميع الإمكانات الطبية لديها لعلاج الطالب "أحمد سمير" كما أكد تحمل الجامعة تكلفة العلاج إذا ما وجهت اللجنة المقرر تشكيلها بذلك.

من جانبه أكد الطالب لـ"بوابة الأهرام"، أنه تلقى اتصالا من الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، حدد خلاله موعد اللجنة الطبية التى سيعرض عليها على أن يكون ذلك يوم الأحد المقبل، في تمام التاسعة صباحا بمستشفى الدمرداش.


كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا أمس بعنوان: ورم نادر بالعين يغتال مستقبل طالب بالهندسة.. والجامعة: "علاجه مش عندنا " والأم تنتظر معجزة تعيد البصر للابن

وتضمن التحقيق معاناة طالب بكلية الهندسة بجامعة عين شمس بسبب ورم نادر فوق العين اليسرى؛ أدى إلى إغلاقها ويهدد العين الأخرى بنفس المصير وبعرض الشاب على المجالس الطبية المتخصصة تقرر أن علاجه يستلزم السفر خارج مصر، ولكن عليه وأسرته التكفل بالمصاريف وهو ما يصعب تحقيقه بسبب وضعهم المادي المتواضع.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة