سوشيال ميديا وفضائيات

وزيرة التضامن: نستهدف إنتاج مليون طرف صناعي في 5 سنوات

20-12-2020 | 23:11

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

سارة إمبابي

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المرحلة الأولى من البرنامج القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية تستهدف إنتاج مليون طرف صناعي على مدار 5 سنوات، بالإضافة إلى طموحها لتعزيز الإنتاج المحلي وتزويدها بالكفاءات.


وأضافت الدكتورة نيفين القباج، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس"، أن خطة البرنامج ترغب فى الاتجاه إلى أسواق أخرى خاصة مع التعاون بين جهات عديدة وجمعيات اهلية ومستشفيات، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستعانة بخبرات دولية فى هذا المشروع.

وتابعت: «الرئيس السيسي مهتم بذوى الإعاقة، ومنذ عام 2014 يوجد منظور حقوقي واضح للفئات الأولى بالرعاية وعلى رأسهم ذوي الإعاقة وتضمينهم فى الدستور وتمثيل مجلس النواب»، مؤكدة أنه توجد الآن خطة وطنية وموضوع أساسي منها توفير الأجهزة التعويضية لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع حتى يتفاعلوا.

واستكملت: «توفير الأطراف الصناعية جزء أساسي من الخطة الوطنية لذوي الإعاقة، ونوفر أطراف صناعية تراعى المعايير العالمية، كما أن موازنة الدولة والجمعيات الخيرية تسهم فى توفير الأطراف الصناعية"، مؤكدة أن الأطراف الصناعية متاحة لكافة الأعمار لكن الفئات الأولى الآن الأكثر فقرا واستخداما.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة