ثقافة وفنون

الأوبرا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية على المسرح الصغير

20-12-2020 | 19:23

دار الأوبرا المصرية

سارة نعمة الله

تحتفل دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، باليوم العالمى للغة العربية، وذلك فى أمسية لصالون الأوبرا الثقافي، تقام في السابعة مساء الأربعاء المقبل على المسرح الصغير.


ويستضيف الصالون كلا من الكاتب أحمد فضل شبلول الحائز على جائزة الدولة للتفوق فى الآداب عام 2019، والإعلامي والشاعر السيد حسن الحائز على جائزة كتارا للشعر ومدير البرامج الثقافية بإذاعة البرنامج العام، إلى جانب مشاركة نخبة من الكتاب والشعراء هم: هشام الدشتاوي، همت مصطفى، سحر كرم وسامية سلوم وآخرون، ويديره الفنان أمين الصيرفي، كما يتم الاحتفاء بذكرى وفاة شاعر العامية الكبير أحمد فؤاد نجم.

يتخلل الصالون فقرة غنائية تقدمها الفنانة فرح بسمة، ويدور الحوار حول الأشكال الإبداعية المكونة للغة الضاد ومدى أهمتيها في تكوين الهوية العربية، كما يتناول أهم التحديات التي طرأت على اللغة مؤخراً كاستحداث لغات أخرى متداخلة أثرت سلباً عليها وسبل مواجهتها من قبل المتخصصين والكتاب والأدباء.

الجدير بالذكر، أن هيئة الأمم المتحدة قررت اعتماد اللغة العربية كلغة رسمية ضمن اللغات الست للأمم المتحدة في ديسمبر 1973، وتقرر أن يوم اللغة العربية يوم عالمي في أكتوبر 2012 وهو يوم 18 ديسمبر من كل عام.


جانب من المشاركين بالصالون


جانب من المشاركين بالصالون


جانب من المشاركين بالصالون

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة