محافظات

محافظ القاهرة: إنشاء نفق بعزبة الوالدة بتكلفة 15 مليون جنيه| صور

20-12-2020 | 12:18

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوى

قام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، يرافقه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، بجولة مفاجئة وغير مخططة لعدد من المناطق والشوارع التابعة لحي حلوان بمحافظة القاهرة، وشاركت في الجولة المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ولجنة من قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة.


بدأت الجولة بمرور اللواء محمود شعراوي ومحافظ القاهرة، على منطقة ميدان المحطة، و استمع الوزير إلى شكاوى عدد من المواطنين وتضررهم من وجود أكوام من القمامة والمخلفات والإشغالات للباعة الجائلين بعدد من الشوارع مما يؤثر على حركة المشاة والسيارات.

وعلى الفور، وجه وزير التنمية المحلية، بسرعة رفع الإشغالات والمخلفات المحيطة بميدان المحطة، حيث تم الاستعانة بسيارات ومعدات الحي والأجهزة المعنية ورفع المخلفات والإشغالات.

وعقب ذلك تفقد "شعراوي وعبدالعال"، منطقة سوق توشكي الجديد لمتابعة آخر تطورات الأعمال الإنشائية والتطوير والتي تجري بالسوق بالتنسيق بين المحافظة والحي والمجتمع المدني، تمهيدا لنقل الباعة الجائلين إلى السوق خلال الفترة القادمة.

كما التقى الوزير والمحافظ، مع عدد من الباعة المخصص لهم باكيات في السوق، حيث استمع لبعض مقترحاتهم فيما يخص عمليات التسكين ونقلهم للسوق خلال الأيام القادمة، حيث وجه شعراوي، نائبة المحافظ بدراستها وسرعة إنهاء إجراءات تسليم باكيات السوق لإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة بشوارع الحي وعدم السماح بافتراشها من الباعة .

وعقب ذلك، تفقد اللواء محمود شعراوي، يرافقه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة منطقة عزبة الوالدة لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبعض المشروعات الخدمية الجارية بالمنطقة.

و أشار اللواء خالد عبدالعال، إلى أنه يجري التنسيق بين محافظة القاهرة ووزارة النقل للانتهاء من إجراءات إنشاء نفق إضافي موازٍ بمسافة ٥٠ مترا، أسفل السكة الحديد في إطار البروتوكول الموقع بين الجانبين، وذلك بتكلفة ١٥ مليون جنيه للتخفيف على المواطنين تحقيق سيولة حركة المرور وتقليل الكثافة علي النفق القديم في تلك المنطقة.

ولاحظ وزير التنمية المحلية خلال مروره بسوق عزبة الوالدة، خروج عدد كبير من الباعة الجائلين خارج السوق للشوارع المحيطة مما يعيق حركة المرور وسير المواطنين، ووجه شعراوي على الفور بسرعة رفع الإشغالات والمخلفات بالمنطقة المحيطة بالسوق.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة