محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية: شعار المرحلة المقبلة «جامعة ذكية مستدامة ذات تنافسية عالمية»

19-12-2020 | 14:47

جامعة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني:

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تولي أهمية خاصة للتحول الرقمي في العملية التعليمية وكانت من أولى الجامعات في تطبيقه داخل كلياتها قبل انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن شعار الجامعة في المرحلة المقبلة سيكون "جامعة ذكية محوكمة مستدامة ذات تنافسية عالمية".


جاء ذلك خلال افتتاح "المؤتمر الدولى العاشر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا"، والذي تنظمه كلية التجارة جامعة الإسكندرية، ويعقد أونلاين تحت عنوان:"التحول الرقمي في وقت الأزمات“، وتستمر أعماله حتى 21 ديسمبر الجاري.

أضاف قنصوه، أن التحول الرقمي يتطلب تغيير المكونات الأساسية في بيئة العمل ويعزز قيم الشفافية والمحاسبة والمراقبة لكافة الأعمال من خلال التفاعل والمشاركة بين عناصر المجتمع المختلفة عبر الحلول الإلكترونية، مما يسهم فى رفع معدلات النمو وتسهيل بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات الأجنبية.

شارك فى فعاليات المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عبدالعظيم، القائم بعمل كلية التجارة والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق والدكتورة غادة الخياط رئيس قسم نظم تكنولوجيا المعلومات بكلية التجارة وعدد من وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة