أخبار

عضو بالشيوخ: نرفض أي وصاية من البرلمان الأوروبي.. وعمل المنظمات الحقوقية بمصر متوازن

19-12-2020 | 13:19

الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ

أحمد سعيد حسانين

انتقد الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، أستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، ونائب رئيس حزب الوفد، القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق ‏الإنسان في مصر، مشيرًا إلى أن القرار ابتعد كل البعد عن الشفافية والموضوعية ونظر إلى الملف الحقوقي في مصر نظرة غير منصفة، فالملف الحقوقي في مصر متوازن بشهادة المنظمات الحقوقية الدولية.


وأضاف عضو الشيوخ، في بيان له، أن مصر من أكثر دول العالم التي توجد بها منظمات حقوقية، فضلا عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، لافتًا إلى أنه لا يجب استغلال مبدأ عالمية حقوق الإنسان للتدخل في شئون الدول.

ونوه بأن هناك مبدأ آخر أهم و يجب ألا يتم التغافل عنه وهو مبدأ خصوصية حقوق الإنسان، والتي تختلف باختلاف طبيعة وقوانين وعادات ودين كل دولة، مؤكدًا أن البرلمان الأوروبي ليس له الحق في إطلاق أحكام على الدول الأخرى، دون نظرة موضوعية تعكس حقيقة الأمور في مصر.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تسير وفقًا لدستور وقوانين تحكم العمل داخلها، فضلًا عن وجود قضاء مصري نزيه وعادل ينطق كلماته في أي قضية تُعرض أمامه.

كما أشار إلى أن مصر بذلت على مدار السنوات الماضية جهودًا مشهودة في ملف حقوق الإنسان، وحرصت على الالتزام بكافة المعايير الدولية للتعامل مع الملف بما يضمن في النهاية احترام الكرامة الإنسانية وتعزيز مبادىء الاحترام وصون الكرامة وإعلاء مبادئ الديمقراطية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة