أخبار

نائب رئيس الوفد: العلاقات "المصرية الإماراتية" تتمتع بتفرد وخصوصية وتعاون في مختلف المجالات

16-12-2020 | 22:52

الدكتور ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الوفد

أحمد سعيد حسانين

قال الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الوفد، إن العلاقات المصرية الإماراتية واحدة من أهم العلاقات العربية الثنائية الإستراتيجية في الشرق الأوسط طيلة 50 عاما.


وأضاف الهضيبي، في بيان، إن هذه العلاقات تقوم على أساس المصالح المشتركة للشعبين ومواجهة التحديات في أواصر من الحب والأخوة أرسى قواعدها رموز وطنية في البلدين وقادتها المسئولين عن تلك الدائم الراسخة والممتدة حتى الآن.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه مؤخرًا كانت الإمارات الداعم لمصر في جهودها الكبيرة لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف، وكانت السنوات الأخيرة شاهدة على التعاون الوثيق بين البلدين حيال القضايا الرئيسية مثل القضايا الفلسطينية والعراقية واللبنانية والليبية واليمنية والسورية، بسبب التقارب الكبير في الرؤى والمواقف السياسية تجاه القضايا الإقليمية.

وأوضح الهضيبي، أنه بالنسبة للمجال الاقتصادي تأتي الإمارات في المرتبة الأولى من بين دول العالم المستثمرة في مصر بإجمالي رصيد استثمار مباشر قيمته 24.3 مليار درهم يعكس نشاط 990 شركة إماراتية مستثمرة في مصر حتى نهاية سبتمبر 2018، وذلك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري والنفط والسياحة والصناعات الدوائية والزراعة والتأمين وقطاع الموانئ والطيران وغيرها من القطاعات الحيوية.

وتابع: "زيارة ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر تظهر ما تتمتع به العلاقات المصرية الإماراتية من تفرد وخصوصية وتعاون وتنسيق تجاه كافة القضايا الدولية والإقليمية والاقتصادية على أساس من الثقة والتفاهم والمصير المشترك".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة