رياضة

ثنائية بنزيمة تقود الريال لمواصلة انتفاضته في الدوري الإسباني على حساب بلباو

16-12-2020 | 02:12

كريم بنزيمه

مدريد - د ب أ

سجل المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى مواصلة انتفاضته في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي بالفوز الثمين 3 / 1 على أتلتيك بلباو، مساء الثلاثاء، في المباراة المقدمة من المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.


على إستاد "ألفريدو دي ستيفانو" في مدريد ، استغل الريال النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد راؤول جارسيا في الدقيقة 13 وانتزع فوزا غاليا عليه 3 / 1 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة ويتقدم لمزاحمة ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد في الصدارة وإن تفوق سوسييداد وأتلتيكو بفارق الأهداف.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الألماني الدولي توني كروس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل أندير كابا هدف التعادل لبلباو في الدقيقة 52 قبل أن يحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدفي الفوز للريال في الدقيقتين 74 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ليتجمد رصيد بلباو عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وأقيمت هذه المباراة مساء الثلاثاء، كما يلتقي برشلونة وريال سوسييداد مساء اليوم الأربعاء، في مباراة أخرى مقدمة من المرحلة التاسعة عشرة أيضا، وذلك في ظل المشاركة المرتقبة للفرق الأربعة في فعاليات كأس السوبر الإسباني بعد أسابيع.

وكان الريال وبرشلونة ضمنا بلوغ فعاليات كأس السوبر، التي تقام في يناير المقبل، باحتلالهما المركزين الأول والثاني في الدوري الإسباني بالموسم الماضي.

وضمن بلباو وسوسييداد التأهل لكأس السوبر من خلال بلوغهما المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي.

وتم تقديم مباراتي ريال مدريد مع بلباو وبرشلونة مع سوسييداد إلى منتصف هذا الأسبوع لإتاحة الفرصة للفرق الأربعة للمشاركة في كأس السوبر الإسباني بالتزامن مع باقي فعاليات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.

وبدأت المباراة بأداء حماسي من الفريقين لكنه انحصرفي وسط الملعب خلال الدقائق الأولى دون أن يشكل أي منهما خطورة على دفاع ومرمى المنافس.

ونال راؤول جارسيا لاعب بلباو إنذارا في الدقيقة الثامنة لتدخل اتسم بالخشونة مع الألماني توني كروس لاعب الريال.

وكانت أول فرصة خطيرة في المباراة من نصيب بلباو إثر هجمة سريعة تبادل فيها إيناكي وليامز الكرة مع أوسكار دي ماركوس ثم سدد وليامز الكرة من حدود منطقة الجزاء تحت ضغط من الدفاع ولكنها مرت خارج القائم على يسار الحارس.

ولكن بلباو تلقى لطمة قوية بعدها بثوان قليلة اثر طرد لاعبه راؤول جارسيا في الدقيقة 13 لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب عرقلة كروس من الخلف.

وحاول فينيسيوس جونيور مهاجم الريال الحصول على ضربة جزاء إثر اختراقه منطقة الجزاء في الدقيقة 17 ثم سقط على بعد خطوات قليلة من المرمى لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

كما تغاضى الحكم عن لمسة يد من أندير كابا مدافع بلباو داخل حدود منطقة جزاء الفريق.

وتلاعب الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الريال بدفاع بلباو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23، ولكن تسديدته ارتطمت بأحد المدافعين لتضيع الفرصة.

وأتبعها فيدريكو فالفيردي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت منها الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وأطلق كروس قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29، ولكن الكرة مرت خارج المرمى.

ورغم استمرار المحاولات الهجومية للريال والتفوق العددي للفريق، فشل الفريق في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى بلباو.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة