محافظات

رئيس جامعة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية يتفقدان كليتي الهندسة والآداب | صور

15-12-2020 | 16:43
رئيس جامعة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية يتفقدان كليتي الهندسة والآداب | صوررئيس جامعة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية
Advertisements
الإسماعيلية- خالد لطفي

استقبل الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، حيث تفقدا كليتي الآداب والهندسة.


وتوجه محافظ الإسماعيلية، ورئيس جامعة قناة السويس، لكلية الهندسة وكان في استقبالهما عميدها الدكتور محمود فؤاد، حيث شاهدا الابتكارات الخاصة بالطلاب واستمعا لشرح تفصيلي عن السيارة الكهربائية المشاركة فى رالى السيارات الكهربائية مصر 2020 والتي تقام على سفح الهرم نهاية شهر ديسمبر الحالي.

وأشار الدكتور أحمد زكي لتميز طلاب كلية الهندسة بهذه المسابقة حيث حصلوا على المركز الثاني بهذه المسابقة عام 2018 والمركز السابع عالميًا في ماليزيا 2019.

كما شاهد محافظ الإسماعيلية ابتكار الغواصة للطلاب والذي من المنتظر أن يشارك به الطلاب بعد تطويرها في مسابقة ROV بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية أبريل ٢٠٢١ هذا وقد فاز طلاب هندسة القناة بالمركز الرابع في هذه المسابقة عام 2018 .

وتفقد محافظ الإسماعيلية ورش ومعامل كلية الهندسة من معمل التصنيع الرقمي يشمل أحدث ماكينات CNC من ماكينات قطع وراوتر حفر، فضلًا عن معمل اللحام، الكيمياء، الهندسة وورشة النجارة وورش اللحام والبرادة.

وطالب محافظ الإسماعيلية بدراسة إمكانية أن تقوم ورش النجارة بكلية الهندسة بتوفير فرص للتدريب والعمل فى مجالات المشروعات الصغيرة.

واستقبل الدكتور عادل السعدنى عميد كلية الآداب، رئيس جامعة القناة، ومحافظ الإسماعيلية وتفقدوا معامل الترجمة الفورية ونظم المعلومات ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز محمود عثمان لنظم المعلومات الجغرافية وقاعات البرامج المميزة.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة أن معامل الترجمة الفورية تم تجهيزها بأحدث التقنيات العالمية وذلك لتقديم خدمات متميزة للطلاب، بالإضافة إلى تجهيز القاعات بسبورات عرض ذكية.

وقرر بشارة تعيين 10 طلاب من برنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية بنظام التعاقد بالمحافظة لعمل مشروع بمحافظة الإسماعيلية، لاستخدام "GIS" فى رفع الوحدات السكنية بالمحافظة وتحديد نقاط المرور والمراقبة.

كما وجه محافظ الإسماعيلية بعمل بروتوكول بين المحافظة وكلية الآداب لتدريب الموظفين بالمحافظة على نظم المعلومات الجغرافية واللغة الإنجليزية والفرنسية داخل معامل كلية الآداب، وأشاد بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقدم خدمات متكاملة لأكثر من ٧٥ طالبا وطالبة من ذوي الهمم بالكلية.

وأشار الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة إلى أن كافة الاقتراحات التى قام بتقديمها محافظ الإسماعيلية سيتم البدء في تنفيذها على أرض الواقع، إيماناً من قناعة الجامعة بدورها في خدمة مجتمع وإقليم القناة وسيناء.


جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال

جانب من الاستقبالجانب من الاستقبال
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة