أخبار

فائزان يحسمان إعادة انتخابات "النواب" في السويس.. تعرف عليهما

14-12-2020 | 17:05

إعادة انتخابات "النواب" في السويس

شريف أبو الفضل ـ مصطفى عيد زكي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نتائج جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بالنظام الفردي بمحافظة السويس.

وحصد مقعدي دائرة السويس، كلا من حسن محمد محمود عيد، مرشح حزب مستقبل وطن، وجمال عبيد محمد أحمد مرشح حزب الشعب الجمهوري.

وأجريت الانتخابات النيابية وفقاً لقانون مجلس النواب بنسبة (50+50)، وذلك للنظامين القائمة والفردي للحصول على 284 مقعداً لمرشحي القائمة ومثلهم بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين 5% من عدد المقاعد.

وجاءت عملية التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثانية بـ13 محافظة، هي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

فيما أجريت جولة الإعادة لهذه المرحلة أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل، في 13 محافظة بين 200 مرشح على 100 مقعد.

وأكدت الهيئة الوطنية، أنها باعتبارها المشرفة على إدارة هذه الانتخابات التي أجريت في إطار التعددية فإنها منذ الدعوة للترشح حتى إعلان النتائج النهائية كانت على مسافة واحدة من الجميع، وتعمل في إطار واحد تحكمه الشفافية والنزاهة، وذلك بضمير قضاتها القائمين على العملية الانتخابية بجميع مراحلها واضعين نصب أعينهم إعلاء حكم القانون وأن تكون قراراتها مرآة صادقة لنصوصه.


فائزان يحسمان إعادة انتخابات

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة