أخبار

رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: الزيادة السكانية قضية تهدد أمن الوطن وسلامته

13-12-2020 | 12:57
رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية الزيادة السكانية قضية تهدد أمن الوطن وسلامتهالدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
Advertisements
أميرة هشام

قال طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية إن القضية السكانية تجري مناقشتها منذ أكثر من 60 عاما.


وأوضح عبد القوي أن القضية السكانية هى خلل بين معدل النمو الاقتصادى والنمو السكاني مؤكدا ضرورة أن يكون معدل النمو الاقتصادى 3 أضعاف النمو السكاني للحد من هذه القضية.

وأكد خلال المؤتمر الصحفى للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية تحت عنوان "تفعيل الشراكة بين منظمات العمل الأهلي والحكومة في التصدي للمشكلة السكانية وجائحة كورونا" أن الزيادة السكانية قضية أصبحت تهدد أمن وسلامة الوطن، وهناك عدة أسباب لتفشى هذه المشكلة بداية من أسباب اقتصادية وإحساس الأسرة بالعزوة وكذلك أسباب ذكورية بجانب زيادة الأمية والبطالة.

وأضاف عبد القوى أن تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء خلال أكتوبر الماضى كشف أن نسبة الفقر أصبحت 29.5% بعدما كانت 31.2%,خلال عام 2017/2018 وأن هذا الانخفاض لم يحدث منذ 20 عاما.

وأردف: عمالة السيدات لا تتعدى 24%، ومن مشاكل الزيادة السكانية سوء توزيع السكان، حيث إن 95% من السكان يعيشون على مساحة 7%.

جاء المؤتمر بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى - مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى وأيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة للمجتمع الأهلى.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة