محافظات

محافظ شمال سيناء: الاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل حقيقية لهم | صور

10-12-2020 | 16:29

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء فى لقاء مفتوح مع الشباب

شمال سيناء – هناء الطبراني

ترأس الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، لقاء مفتوحًا مع الشباب الذين تقدموا لحجز الأكشاك المقرر توزيعها، ولبحث آلية توزيعها عليهم، اليوم الخيمس، فى مدرج مدرسة التجارة الثانوية للبنات بالعريش، ولتأكيد اهتمام المحافظة بشباب الخريجين وتوفير فرص عمل حقيقية لهم. 

وأعلن المحافظ أنه خلال تطوير ميدان السادات فى وسط مدينة العريش تم إنشاء عدد ١٠ أكشاك صغيرة (كل كشك منها عبارة عن منفذ واحد للبيع) وكشكين بمساحة أكبر (يضم كل كشك منهما 3 منافذ للبيع)، وذلك لتوزيعها على الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وفق الضوابط والشروط المحددة.

وأشار المحافظ الى أن أوجه استغلال الـ١٠ أكشاك الصغيرة كمنافذ فى بيع المأكولات السريعة والمعجنات والآيس كريم والمثلجات والحلوى والتسالى والمقرمشات والزهور والمشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطبيعية والأشغال، وفى تزيين السيارات.

ولفت المحافظ الى أن شروط الحصول على كشك ألايقل سن المتقدم عن ٢١ عامًا، ألا يكون موظفا أو طالبًا، أن يكون غير مؤمن عليه، مشددا على الالتزام ببنود العقد المبرم بين المستفيدين وديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ إنه سيتم توزيع منفذ من الثلاثة منافذ بالكشكين الكبيرين لذوى الاحتياجات الخاصة لعرض المنتجات الخاصة بهم، وأن يكون قادرا على ممارسة العمل .. على أن يتم ترشيح المستفيدين من نادى المعاقين.

وأشار المحافظ الى تخصيص الكشك الواحد لعدد ٤ من الشباب بنظام حق الانتفاع لمدة ٣ سنوات، على أن يتم التجديد للمستفيدين ما دام المشروع مستمرا وناجحا .. مشيرا إلى التوسع فى إنشاء تلك الأكشاك خلال الفترة المقبلة.

واستمع المحافظ إلى مقترحات الشباب بشأن استغلال وتشغيل تلك الأكشاك، وطالبهم بضرورة إعداد دراسات جدوى عن كيفية تشغيل تلك الأكشاك وتقديمها إلى المحافظة قبل توزيع الأكشاك.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة