محافظات

رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة: مصر في عهد الرئيس السيسي اتخذت إجراءات حاسمة ضد الفساد

10-12-2020 | 13:48

كلمة اللواء وائل أمين رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة

القاهرة - أميرة الشرقاوي

أكد اللواء وائل أمين، رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة، أن مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتخذت إجراءات حاسمة لمكافحة الفساد فى إطار تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ باعتبارها من أهم التحديات التي تواجه التنمية الشاملة.


جاء ذلك، خلال كلمته في مؤتمر مكافحة الفساد، الذي عقدته محافظة القاهرة وهيئة الرقابة الإدارية صباح اليوم الخميس، تحت عنوان "متحدون على مكافحة الفساد".

يأتي ذلك، ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد ٢٠٢٠، والذي يقام في التاسع من ديسمبر من كل عام.

وأوضح رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة، خلال المؤتمر عددا من الموضوعات التي تتعلق بتعريف الفساد وسبل مكافحته والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تهدف إلى مكافحة الفساد، فى المجتمع المصري من خلال وضع الأهداف والسياسات والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته، بالإضافة إلى استعراض أنواع الفساد سواء الإدارى أو الذي يؤثر على النواحي الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أنه تم التأكيد على أن هيئة الرقابة الإدارية، تسعى لمنع الفساد بدور استباقى، مؤكدًا أن اهتمام الدولة بالتحول للحوكمة والتعامل الإلكتروني ضيق سبل الفساد على الخارجين على القانون، بالإضافة إلى أهمية التوعية بمكافحة الفساد، على مستوى الفرد والمجتمع.

يحضر المؤتمر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، ورؤساء مجالس إدارات صحف الأهرام والأخبار والجمهورية، وعدد من المسئولين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة