أخبار

غرفة عمليات بـ"التعليم العالي" لمتابعة انتخابات الجامعات.. ونماذج توضيح سير العملية الانتخابية

9-12-2020 | 20:17

الدكتور طايع عبد اللطيف

محمود سعد

كشف الدكتور طايع عبد اللطيف ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعات، عن أنه تم تشكيل غرفة عمليات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2020 – 2021.

ينطلق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، غدا الخميس ، بعد أن وافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إقامة الاستحقاق الانتخابي بالجامعات.

وأضاف طايع في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه تمت مخاطبة الجامعات لبدء أعمال الانتخابات الطلابية بجامعاتهم وموافاة اللجنة بتقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا بأول، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم الشباب، بترتيبات الانتخابات، وموافاة اللجنة بإحصائية في أول أيام المرحلة بالبيانات والأسماء بكل كلية وجميع الفرق.

وأشار مستشار الوزير، للأنشطة الطلابية، إلى أنه سيتم وضع نماذج من قبل اللجنة للاستحقاق الطلابي، كل نموذج مرتب بإحصائية للانتخابات، موضحا أسماء ببيانات رؤساء الاتحادات بالجامعة، ونماذج عن أعداد عن العملية الانتخابية فقط.

كما أكد عبد اللطيف، أنه تم إرسال خطابات للجامعات وإرسال النماذج الخاصة عن العلمية الانتخابية، لنواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة في الاستحقاق الطلابي.

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي ، أن المشاركة الطلابية في الانتخابات الجامعية تمثل تكليفا وليس تشريفا، لافتًا إلى أن الدولة بحاجة إلى العمل وعلى الطلاب المشاركة لتقديم الخدمة لزملائهم في الجامعات بكافة الأسر الطلابية.

ينطلق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، غدا الخميس ، بعد أن وافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إقامة الاستحقاق الانتخابي بالجامعات، ويبدأ الماراثون الانتخابي، بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات غدا الخميس، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين، يوم 13 ديسمبر.

ويبدأ التلقي في طلبات الطعون بالانتخابات، يوم 14 ديسمبر، على أن يكون فحص الطعون 15 ديسمبر ، ثم تعلن الكشوف النهائية، للمرشحين 16 ديسمبر الجاري، كما حدد الجدول الزمنى للاستحقاق الانتخابي، 17 ديسمبر موعدا للدعاية الانتخابية بالجامعات، وبدء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، يوم 20 ديسمبر.

على أن تجرى جولة الإعادة 21 ديسمبر، ثم تبدأ يوم 22 ديمسبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ويوم 23 ديسمبر، انطلاق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مستوى الكليات، ويختتم الماراثون الانتخابي، قطاره، يوم 24 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة، ونائبه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة