محافظات

نيابة كفرالشيخ تستمع إلى أقوال المسئولين بمحطة المياه في واقعة تسرب غاز الكلور

8-12-2020 | 15:15

تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب - أرشيفية

كفر الشيخ - علاء عبدالله

باشرت نيابة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بإشراف المستشار أشرف علي ربيع، المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية، التحقيق في واقعة تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بمنطقة الزهور بمدينة كفرالشيخ، وتم الاستماع إلى أقوال عدد من مسئولى شركة مياه الشرب بالمحافظة.


جاء ذلك على خلفية تعرض محطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة كفر الشيخ أمس إلى تسرب غاز الكلور مما تسبب فى إصابة أكثر من 100 شخص بحالات اختناق بسيطة، وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من المحطة لتلقى العلاج.

وكان جمال نور محافظ كفر الشيخ قد أصدر بيانا إعلاميا حول الحادث جاء فيه، "ورد إلينا أخطار في تمام الساعة 5 مساء الاثنين 7 ديسمبر الحالى، أثناء متابعتنا للعملية الانتخابية بتسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بجوار كوبرى القنطرة بالعاصمة كفر الشيخ، وعلى الفور تم اخطار غرف عمليات الصحة، والحماية المدنية، والإسعاف والمرور، وتم التنسيق مع مديرية الأمن للتعامل مع الأزمة".

وأضاف محافظ كفر الشيخ فى بيانه، بأنه "تم الانتقال على الطبيعة الى موقع التسريب، وعمل تحويلات مرورية لتفادى تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز ، والدفع بعربات الإسعاف حول موقع الحدث لنقل المتضررين الى مستشفى كفرالشيخ العام ومستشفى العبور، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بهما، وتم السيطرة على تسرب الغاز بمحطة المياه خلال ٣٠ دقيقة بجهود مشتركة من جميع الجهات".

وقال المحافظ في البيان إنه "تم الانتقال إلى مستشفى كفر الشيخ العام لمتابعة التعامل مع الحالات المصابة وجميعهم حالتهم مستقرة"، كما أكد بيان آخر المحافظ أن مياه الشرب لم تتأثر بتسرب غاز الكلور وأنها آمنة وأن المحطة تعمل بكامل كفاءتها.

وأكد مصدر طبى أن جميع الحالات المصابة خرجت بعد ساعتين فقط من وقوع الحادث، عدا 5 حالات تم حجزها للاطمئنان عليها بمستشفى العبور للتأمين الصحي، وحالتهم مستقرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة