أخبار

كبار السن وأصحاب الهمم والسيدات يتصدرون المشهد الانتخابي في جولة الإعادة الأخيرة لمجلس النواب| صور

7-12-2020 | 22:11

جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب

أشرف فرج

شهدت 13 محافظة شملت (القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء) في جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب، والتي بدأت اليوم، الإثنين، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين وكبار السن والسيدات للإدلاء بأصواتهم، فضلا عن تزايد أعداد الشباب.

وخلال السطور التالية ترصد "بوابة الأهرام" أهم وأبرز المشاهد في اليوم الأول لجولة الإعادة.

القاهرة:

توافد الشباب بشكل ملحوظ للإدلاء بأصواتهم في لجنة الجامعة العمالية بمدينة نصر، مصطفين ومرتدين الكمامات، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث كانت جولة الإعادة تجرى في 11 دائرة انتخابية في القاهرة وهي:(حدائق القبة - الزيتون - مصر الجديدة - شرق مدينة نصر - غرب مدينه نصر - المرج - البساتين ودار السلام - المعصره - حلوان - التبين).

وأكد خالد عبدالعال، محافظ القاهرة ، خلال تفقده اليوم، الاثنين، عددا من اللجان، انتظام التصويت دون أي عقبات أو شكاوى حتى الآن في أغلب اللجان.

كفر الشيخ:

تصدر المشهد اليوم في محافظة كفر الشيخ ذوو الاحتياجات الخاصة، وكبار السن من السيدات والرجال، خلال الفترة الصباحية والليلية من أول يوم من جولة الإعادة ضمن محافظات المرحلة الثانية، وأشاد محافظ كفر الشيخ، بالتجهيزات التي تمت لتسهيل عملية التصويت للمواطنين دون أية معوقات، وبوعي المواطنين ومشاركتهم الفعالة، مؤكدا أن الأهالي حريصون على المشاركة فى العملية الانتخابية، كما ثمن المحافظ الجهود المتميزة والتنسيق الكامل مع مديرية الأمن لتأمين عملية الانتخابات وتوفير الأمن والأمان للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

دمياط:

وفي محافظة دمياط، شهدت اللجان الانتخابية إقبالا متزيدا في الفترة المسائية من المواطنين للإدلاء بأصواتهم، خاصة فى لجان اللوزي والعسكرية والشهيد خالد حرز والمعهد الدينى والشهيد زهران بفارسكور والمعهد الدينى بأم الرضا التابعة لكفرالبطيخ، ولجان عدد من مدن وقرى كفرسعد.

ومن المشاهد الملفتة في محافظة دمياط، وجود الكثير من المسنين على كراس متحركة، أصروا على الدخول للجان للإدلاء بأصواتهم، وقام رجال الشرطة والهلال الأحمر وعدد من شباب المتطوعين بمساعدتهم في الدخول للجان للإدلاء بأصواتهم.

المنوفية:

أما في محافظة المنوفية، فقد تصدرت المرأة المشهد، وحضرت بكثافة أمام مختلف مراكز المحافظة للإدلاء بأصواتهن فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، حيث تستقبل اللجان الانتخابية (2 مليون و 698 ألفا 758 ناخبا) على مستوى المحافظة يدلون بأصواتهم في (926) لجنة فرعية بإجمالي (512) مقرا انتخابيا، علي مدار يومين.

الغربية:

ومن أبرز ما جاء في أول أيام جولة الإعادة أيضا في محافظة الغربية، إصابة قاضى لجنة بمدرسة الصفا بمركز بسيون، بوعكة صحية، وتم إرسال فريق طبى إلى اللجنة، وتم عمل الإسعافات الأولية واستكمل اللجنة، وكانت المحافظة شهدت في بداية اليوم إقبالا كثيفا أيضا من المواطنين على اللجان الانتخابية.

جنوب سيناء:

لم يتوقف دور المرأة في محافظة واحدة فقط، بل استطاعت المرأة السسيناوية إثبات حضورها بكثافة للإدلاء بصوتها في الانتخابات البرلمانية، حيث شهدت لجان انتخابات الإعادة، بجنوب سيناء إقبالا كثيفا من قبل السيدات خاصة فى الفترة المسائية، كما شهدت لجنة مدرسة عمرو شكري الإعدادية، تواجدا كبيرا من النساء للإدلاء بأصواتهن.

بورسعيد:

وفي محافظة بورسعيد، تصدرت المرأة البورسعيدية وكبار السن المشهد الانتخابى فى جولة الإعادة لاختيار من بين المرشحين حسن طارق عمار حزب مستقبل وطن، وسامى كرم، وسط زيادة الإقبال الذى شهدته 46 لجنة انتخابية، تستقبل 54 ألفا و431 ناخبا وناخبة، بالدائرة الأولى التي تضم قسم أول وثان بورفؤاد وأحياء "الشرق ـ العرب الضواحى".

الدقهلية:

استمر توافد الناخبين على لجان للتصويت في انتخابات الإعادة بشكل كثيف أيضا على مدار اليوم منذ فتح اللجان وحتى الساعات الأخيرة، بعد انتهاء فترة الراحة المقررة، وشهدت اللجان إقبالا واسعا من كبار السن، وخاصة في القرى التي اصطفت الطوابير أمامها انتظارا للإدلاء بصوتهم، مع توفير كافة الإجراءات الوقائية للناخبين أثناء عملية التصويت.

الشرقية:

أما محافظة الشرقية، فقد شهدت اليوم أيضا توافد أعداد كبيرة من الناخبين، وخاصة كبار السن وأصحاب الهمم على مقر اللجان الانتخابية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، في صورة مشرفة للوطن، وهم يدلون بأصواتهم وهم على كراسي متحركة، في مشهد يثبت الحث الوطني، وحبهم في الوطن لاختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان، وارتفع عدد الناخبين بشكل كبير بعد ظهر اليوم الأول للا نتخابات البرلمانية أمام مقر اللجان وخاصة بمدينة الزقازيق، ومدن فاقوس وأبوكبير ومنيا القمح، ومشتول السوق، ومركز بلبيس، وقري صفط زريق بديرب نجم وكفور نجم، والحسينية.

القليوبية:

شهدت اللجان الفرعية بدائرة القناطر الخيرية وقليوب، تزايد إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بجولة الإعادة على المقعد الوحيد المتبقي بالدائرة، وخاصة من كبار السن والنساء، وفتحت 198 لجنة فرعية بمدن ومركز قليوب والقناطر الخيرية، فى 94 مقرا انتخابيا، أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب على المقعد الفردى الوحيد المتبقى بالمحافظة، حيث يبلغ إجمالى عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ 607 آلاف و729 ناخبا وناخبة.

شمال سيناء:

تفقد محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، لجان جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب، واطمأن على سير العمل بعدد من لجان مدينة العريش في مدارس التجارية الثانوية بنين وأحمد عبدالعزيز الابتدائية والشهيدة بسمة سعيد راشد الإعدادية بنات.

وأصدر المحافظ توجيهاته بتوفير كافة الخدمات وتيسير إجراءات الناخبين، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بتعقيم اللجان قبل الانتخابات وتوقيع الكشف علي المواطنين من خلال الكواشف الحرارية.

وأشار المحافظ إلى قيام غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن بمتابعة سير وانتظام لجان الانتخابات، مؤكدا عدم تلقي الغرفة أي إخطارات أو شكاوى تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وأشار المحافظ إلى أن الجهاز التنفيذي بشمال سيناء على الحياد ومسافة واحدة من المرشحين الأربعة في جولة الإعادة، مؤكدا انتظام العمل في جميع اللجان وخاصة لجان وسط سيناء والشيخ زويد، حيث بدأت اللجان عملها في المواعيد المحددة.

الإسماعيلية:

شهدت لجان جولة إعادة انتخابات مجلس النواب بمحافظة الإسماعيلية، إجراءات أمنية مشددة، لضمان سير عملية التصويت دون خروقات، ومساعدة المواطنين في ممارسة حقهم الديمقراطي في سهولة ويسر شديدين.

وطبقت كافة لجان الإسماعيلية الإجراءات الاحترازية المكثفة، بتعقيمها أولًا بأول وتفعيل التباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات الطبية، وذلك من أجل حماية الناخبين من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب


جولة الإعادة الأخيرة لانتخابات مجلس النواب

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة