راديو الاهرام

وزير قطاع الأعمال: تطوير 7 محالج بأحدث التكنولوجيا.. وجهود كبيرة لإحياء صناعة القطن| صور

5-12-2020 | 18:58
وزير قطاع الأعمال تطوير  محالج بأحدث التكنولوجيا وجهود كبيرة لإحياء صناعة القطن| صور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هايدي أيمن

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن في بداية الثمانينات تم خسارة جزء كبير من أسهم السوق المصرية في مجال القطن وحل محله الألياف الصناعية، مؤكدا "نعمل في طريقين والحكومة تبذل جهودًا كبيرة لإعادة إحياء صناعة القطن وبورصة القطن لعمل مراكز جديدة ومزادات، بالإضافة إلى تطوير ٧ محالج بآخر تكنولوجيا في العالم.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الندوة الحوارية الثانية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وممثل عن السيدة وزيرة التجارة والصناعة. و رائدة الأعمال سارة البطوطي، بمشاركة نخبة من أبرز خبرائنا بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من رجال الصناعة في مصر، وذلك لبحث ومناقشة مستقبل صناعة الغزل والنسيج في مصر.

وأوضح الوزير، أنه عقب تطوير هذه المحالج سيتم إنتاج ضعف ما تنتجه مصر بنهاية عام 2021 من "قطن الزهر"، مشيرا إلى أن هناك تطويرا هائلا في معدات الغرل والنسيج والصباغة والتجهيز"

وأكد الوزير أن في خلال عامين من تركيب المعدات الجديدة نستطيع العودة لغزو الأسواق العالمية بكافة المنتجات القطنية.

ورحب المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بالحضور كافة، وقال إنه قام بدعوة خبراء الصناعة بالتعاون مع السفيرة نبيلة مكرم سواء من القطاع الخاص أو العام وتم وضع ملخص لجهود الوزارة وخطة الحكومة.
 


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة