ثقافة وفنون

وحيد حامد عن تكريمه بـ"القاهرة السينمائي": مهرجان كبير يمثل إضافة لي

27-11-2020 | 14:03

الكاتب وحيد حامد

سارة نعمة الله

يُكرّم الكاتب الكبير وحيد حامد بالدورة الـ ٤٢ لمهرجان القاهرة السينمائي، والتي تنطلق خلال أيام، هذا التكريم الذي يمثل احتفاء خاص بأصحاب الصناعة وتكريمها في حد ذاته للمهرجان لمبدع أثرى السينما المصرية بالعديد من الأعمال التي تمثل توثيقًا إجتماعيًا وسياسيًّا.


في حوار "بوابة الأهرام" مع "الأستاذ" سألنا عن هذاالتكريم وماذا يمثل له من إضافة في رحلته، كما يرد بالسطور القادمة..

- يحمل تكريم مهرجان القاهرة خصوصية كبيرة لك، هل من المهم أن تكون الجائزة التقديرية ليست باسم فنان أو فنانة؟

ليس شرطًا، هي جائزة المهرجان أفضل وليس باسم فنان أو فنانة، لأنه مهما بلغت شهرة الفنان هتكون محدودة في بلده، طبعًا على رأسي فاتن حمامة لكن عندما تمنحي الجائزة لأجنبي احتمال كبير أنه لا يعرف الممثل صاحب الجائزة بعكس ما تمنحيها إلى مصري، ومازالت جائزة فاتن حمامة موجودة، لكن لابد أن تكون محلية ولا تمنح لضيف أجنبي.

- وماذا عن هذا التكريم؟

على مدار مشواري، حصلت على جوائز كثيرة فرحت بها، من بينها مهرجان دبي عندما كان قائمًا، وقيمة التكريم بقيمة الجهة المانحة، ومهرجان القاهرة مهرجان كبير وليس صغير، وبناء عليه التكريم منه يشكل إضافة لما سبق لي من تكريمات.

- هل التكريم الأهم يكون من الجمهور؟

بالتأكيد، وما أراه على السوشيال ميديا يصنع عندي سعادة، عندما أرى أجيال جديدة تعرف أعمالي جيدًا، وأقولك على شيء، في إحدى محن المرض التى  مررت بها ظهرت إشاعة وفاتى، وفي التعليقات وجدت محبة كبيرة وحزنا شديدا منهم علي، ففرحت جدًا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة