أخبار

سياسيون لـ"بوابة الأهرام": حوار انتصار السيسي لمس قلوب المصريين وعكس بساطة أسرة الرئيس

27-11-2020 | 01:03

السيدة انتصار السيسي

ثمن سياسيون حوار السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج "صاحبة السعادة"، بقناة "دي إم سي"، والتأكيد أنه حوار لمس قلوب المصريين.


كما أكدوا أن الحوار، كشف مدى اهتمام القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمرأة المصرية، وتمكينها، وأنه كشف دور المرأة في بناء المجتمع ودور رب الأسرة في خلق جيل واع.

وخلال التقرير التالي، تستعرض "بوابة الأهرام"، آراء عدد من السياسيين، حول ما جاء في حوار السيدة انتصار السيسي:

مارجريت عازر:
ثمنت النائبة مارجريت عازر ، عضوة مجلس النواب، حديث قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي، مساء الخميس، مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج "صاحبة السعادة" بقناة "دي إم سي"، مشيرة إلى أن الحوار اتسم بالرزانة والهدوء، والحديث بموضوعية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الحوار أبرز مدى اهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمرأة المصرية، موضحة أن المرأة المصرية تعيش أزهي عصورها في عهد الرئيس السيسي ، وحصلت على مكتسبات كثيرة، وهو ما تناولته السيدة انتصار السيسي ، خلال الحوار.

كما أكدت النائبة البرلمانية، أن اللقاء كشف عن بساطة أسرة الرئيس، مشددة على أن قرينة الرئيس لمست واقعا ملموسا للحياة المصرية، وتأكيد أن الأسرة المصرية تمثل البنية الأساسية في بناء مجتمع رشيد قادر على تخطي الصعاب.

وأشارت إلى أن حوار قرينة الرئيس السيسي ، تحدث عن تمكين المرأة المصرية وأهمية الشباب بالمجتمع، وكذلك دور المرأة الفعال في المجتمع، مع الحديث عن كيفية بناء الأسرة ورسائل موجهة للمقبلين على الزواج والصعاب التي تواجههم في بداية تكوين الحياة الأسرية، كما ذكرت السيدة انتصار السيسي.

مايسة عطوة:

أشادت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بحوار قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيدة انتصار السيسي ، مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج "صاحبة السعادة" بقناة "دي إم سي"، مشيرة إلى أن كلمات سيدة مصر الأولى كشفت عن تقدير القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي للمرأة ودورها في بناء المجتمع.

وأضافت النائبة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المرأة المصرية كما أكدت قرينة الرئيس في حوارها الذي اتسم بالرقي والموضوعية، مكانة المرأة المصرية في الدولة، واحتلالها العديد من المناصب والكيانات بمختلف مؤسسات الدولة، مشيرة إلى الاهتمام الكبير بملف المرأة بعد تهميشها لسنوات طويلة، وعادت لتعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي .

وأوضحت النائبة، أن حوار قرينة الرئيس السيسي ، كشف عن أصول الأسرة المصرية، ودور رب الأسرة فى خلق جيل واع يعي ويقدر تماما العادات والتقاليد.

كما وصفت وكيلة لجنة القوي العاملة، بمجلس النواب، حوار قرينة الرئيس السيسي ، بالجرئ والقوي، منوهة إلى أنه كشف عن دور الزوجة والمرأة فى تربية الأطفال على مكارم الأخلاق، واحترام الأخر، وحديثها عن ذكرى المولد النبوي الشريف، والاقتداء بسنته في حياتنا.

هبة هجرس:
قالت الدكتورة هبة هجرس ، عضوة مجلس النواب، ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، إن حوار قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي كشف عن أسباب تقدير الرئيس للمرأة المصرية واحترامها.
وأضافت في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن السيدة انتصار السيسي أكدت اهتمام الرئيس بدور المرأة في المجتمع، لافتة إلى أنه منذ توليه رئاسة الجمهورية وهو يدعم ويشجع المرأة المصرية.

وأشارت الدكتورة هبة هجرس ، إلى أن حياة الرئيس السيسي ونشأته كانت سببا كبيرا في حبه وتقديره واحترامه لمكانة المرأة، حيث يرى أنها تتحمل المسئولية ولديها الكثير من الأدوار التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وتابعت أن السيدة انتصار السيسي كشفت في حوارها أن الرئيس السيسي عندما تولى منصب رئيس الجمهورية أراد أن يغير نظرة المجتمع السلبية للمرأة وأعاد مكانتها وحرص على تأكيد الوعي باحترام حقوق النساء، وهو ما ظهر جليا في تولي أكثر من سيدة مناصب مهمة في الحكومة، كما أنه دائما يطلق على السيدات عظيمات مصر، تقديرا واحتراما لدورها الكبير في مسيرة التنمية.

عضو بالشيوخ:
أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الإستراتيجي، أن حوار السيدة انتصار السيسي ، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشف عن تفاصيل حياة الرئيس وأجاب على العديد من الأسئلة التي شغلت المصريين.

وقال الجندي، إن الحوار وجه مجموعة من الرسائل للمواطنين، كاشفة عن مدى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على أوضاع المواطنين وأحوالهم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس مهموم بمشاكل المصريين ويفكر في حلها دائما حتى خلال قضائه أقل الأوقات مع أسرته، وهو ما يوضح حجم الإنجاز الذي تحقق داخل الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس.

وشدد الجندي، على أن الرئيس يريد لمصر مستقبلا أفضل ويسعى لذلك بالفعل وسيصل إليه بدعم أسرته والشعب المصري ومختلف مؤسسات الدولة المصرية لصالح الوطن في النهاية.

وأثنى عضو مجلس الشيوخ، على دور السيدة انتصار السيسي في حياة الرئيس وكيف كانت الداعم له في مختلف الأمور، لافتا إلى أنها لديها ثقة مطلقة في خطوات الرئيس وتشجعه بشكل دائم وهو ما يمثل تحفيزا كبيرا له.

وتابع الجندي قائلا: "وراء كل رجل ناجح امرأة عظيمة، وقرينة الرئيس تحملت جهدا مضاعفا، فهي تقوم بدورها كزوجة وأم على أكمل وجه، وكذلك الأمر بالنسبة للواجبات الملقاة على عاتقها كونها زوجة رئيس الجمهورية، وكل منهما مسئولية أكبر من الأخرى".

منال العبسي:
ثمنت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، حوار السيدة انتصار السيسي ، حرم رئيس الجمهورية، عمع الإعلامية إسعاد يونس.

وأشارت إلى أن السيدة انتصار السيسي عبرت عن السيدة المصرية الأصيلة، وجسدت شخصية الأم والزوجة والحبيبة، مما أضاف للحوار واقعية وبعث برسائل ومشاعر إنسانية عظيمة.

ولفتت العبسي، إلى أن السيدة انتصار السيسي حرصت خلال لقائها على تأكيد ضرورة دعم المرأة والكشف عن الأسرار الأسرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وطبيعة تعامله مع الأقارب والأصدقاء وكافة أطياف الشعب المصري الأصيل.

وتابعت: الحوار كان نابعا من القلب، وكان مليئا بالمشاعر الإنسانية الطيبة والسلام النفسي والصدق في الحديث، مما جعله يصل لنفوس المصريين سريعا.

وأضافت رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، أن السيدة انتصار السيسي نموذج مشرف للمرأة المصرية، فهي الداعمة الأولى للمرأة وحرصها على المشاركة في معرض "تراثنا" وتقديم الدعم والتحفيز الكامل للنساء العاملات الكادحات، مما يبعث برسائل عدة بالاهتمام الجاد بقضايا المرأة، وأنها حاملة هموم وقضايا المرأة المصرية والحفاظ على مكانتها.

معتز عبدالفتاح:
علّق الدكتور والإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، على حوار السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في لقاء خاص مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس والذي أُذيع عبر قناة dmc، مساء الخميس.

وقال عبد الفتاح: "ردود أفعال الأصدقاء والزملاء حول اللقاء فاقت توقعاتي، ومن التعليقات إن الحوار حاجة تشرف مصر.. وإنها سيدة لبقة ولم تحاول التنصل من أصلها كونها تنتمي لمنطقة شعبية.. تشعر أنها سيدة مصرية غير متكلفة.. تمثل الطبقة المتوسطة بطريقة حقيقية.. لا تتحدث بلغة تبعدها عن الناس.. تركز على القيم الإيجابية للأسرة المصرية.. نموذج يحتذى به.. قدوة حسنة للمشاهدين.. سيدة عاطفية لحد كبير.. تشعر أنها سيدة مننا.. اختيارها للكلمات موفق جدا.. الحوار ناجح جدا.. مش لابسة أي مجوهرات مبالغ فيها.. محترمة جدا.. قالت كلام يجعلنا ننظر للرئيس باعتباره رب أسرة لكل المصريين.. سيدة تمثل المصريات وتعلم أهمية التنشئة والتربية.. زوجة محارب.. راقية وغير متكلفة.. هي الجانب الأخر الذي لا نعرفه للرئيس.. مع الرئيس على الحلوة والمُرّة.. إضافة قوية لشخص وطني ذي ثقل".

أضاف: "الآراء دي أراها صحيحة وصائبة جدا، وإن أردنا تلخيص الحوار سيكون ذلك في 3 كلمات.. هي عبرت عن تواضع.. رقي.. بساطة.. وده خلاها نموذجا مشرفا لمصر وللرئاسة المصرية ولرئيس مصر، وقدوة حسنة للبنت اللي عايزة تلعب دورا في أن أسرتها المكونة من زوج وأولاد تكون نتاجا طيبا لعلاقة ناجحة.. أوجه لها الشكر والتحية".

تابع: "اللي شوفناه حاجة مطمئنة.. هي سيدة مش متكبرة علينا وحاسة بينا.. ومهم أن يكون محاطا بصانع القرار ناس حاسة بالشعب وتنقل له ما خفي عليه بحكمة.. سعدنا بهذا اللقاء واتعرفنا على الجانب الأخر للسيد الرئيس، تحية لهذه السيدة الراقية التي أعطت نموذجا مشرفا وإيجابيا للسيدة المصرية".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة