سوشيال ميديا وفضائيات

أستاذ استشعار عن بعد: نتوقع زيادة حالات كورونا في مصر خلال ديسمبر المقبل

25-11-2020 | 12:44

كورونا

راندا رضا

علق الدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، على تطورات الموجة الثانية لكورونا في مصر والعالم.


وقال خلال تصريحات تليفزيونية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية جومانا ماهر، عبر القناة الأولى ، والفضائية المصرية، و"on"، إن هناك تواصلا مستمرا مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن التوقعات لنسب الزيادة في عدد حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضح أن العملية متغيرة بشكل خطي، والتنبؤ حاليا بالزيادة في الأعداد يتم عن طريق التنبؤ بالنسبة للحالات النشطة الموجودة، كما أنّه يصعب التكهن أو التنبؤ بمثل هذه الأعداد، والأرقام لا تسير بشكل متواتر يسمح بالتنبؤ بشكل احترافي وذي مصداقية عالية.

وتابع أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه عندما حللنا الفرق بين الحالات المعلن عنها يوميا والحالات النشطة، وجدنا أن الحالات النشطة هي الحالات الكلية المعلن عنها، ويتم طرح الحالات المتعافية من الوفيات، وتجد في النهاية الحالات النشطة، موضحًا أن التنبؤ يكون وفقا لعدد الحالات النشطة، لأنها تتبع "شكل أسي".

وأكد أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، أن النموذج الجديد يشير إلى وجود زيادة في معدلات الإصابة خلال شهر ديسمبر المقبل.


مداخلة الدكتور هشام العسكرى

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة