سوشيال ميديا وفضائيات

ريما دودين.. شابة من أصول فلسطينية في البيت الأبيض | فيديو

25-11-2020 | 00:10

ريما دودين

سارة إمبابي

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، "ريما دودين" وهي أمريكية من أصول فلسطينية وأردنية، كنائب لمدير مكتب الشئون التشريعية في البيت الأبيض، ضمن فريقه الرئاسي الجديد، وهي من أبرز المتطوعات في فريق بايدن - هاريس.


وأوضح تقرير قناة الغد، أن "ريما" تخرجت في جامعتي كاليفورنيا عام 2002، وإلينوي في 2006، وهي زميلة في مركز ترومان للأمن القومي، ومجلس القادة الجدد، وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية وأيضا عضو في جمعية "جينكينز هيل" لدعم النساء في السياسة.

وتعمل حاليا مديرة لمكتب السيناتور الديمقراطي ديك دوربين عن ولاية إلينوي، وقبل هذا المنصب عملت مستشارة لدوربين ومديرة أبحاث ومساعدة في اللجنة القضائية لحقوق الإنسان والقانون.

وصفها بيان صادر عن حملة "بايدن" بأنها: "ذكية وجديرة بالثقة وتحظى باحترام الأعضاء والموظفين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري".

وسبق أن شاركت "دودين" كمتطوعة لـ"حماية الناخبين" في حملة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس المنتخب جو بايدن عددا من الأسماء التي ستتولى حقائب وزارية في إدارته وعلى رأسها أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، مشيرًا إلى أن اختياره سيعيد بناء الروح المعنوية والثقة في الوزارة المسؤولة عن علاقات الولايات المتحدة الدبلوماسية، مضيفا أنه للمرة الأولى ستتولى امرأة منصبا كبيرا في قيادة الاستخبارات.

وكشف بايدن عن ترشيح أليساندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، وأفريل هينس مديرة للاستخبارات الوطنية، وليندا توماس جرينفيلد سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وجيك سوليفان مستشارا للأمن القومي الأمريكي.
 

 


بايدن يعين شابة من أصول فلسطينية في البيت الأبيض

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة