أخبار

إنفاق قطري سخي على دويتش فيلا ودويتش لاند فونك وإذاعة Ard الألمانية لترويج الشائعات ضد مصر

23-11-2020 | 14:26
إنفاق قطري سخي على دويتش فيلا ودويتش لاند فونك وإذاعة Ard الألمانية لترويج الشائعات ضد مصرتميم بن حمد أمير قطر

تحاول إمارة قطر حليف جماعة الإخوان الإرهابية والراعي الرسمي للتنظيمات المتطرفة بالمنطقة، تجنيد المزيد من المؤسسات الإعلامية لمواصلة شن حملة الشائعات والأكاذيب ضد الدولة المصرية، مستغلة الإنفاق السخي من أموال الشعب القطري.


وجدت قطر في مؤسسات إعلامية ألمانية هي "دويتش فيلا"، و"دويتش لاند فونك" وإذاعة Ard الألمانية، الاستعداد لقبول دعمها السخي في ظل تردى الأوضاع الاقتصادية بتلك المؤسسات، لتجنيدها في صفوف مروجي الشائعات ضد مصر وإعادة نشر أكاذيب الجماعة الإرهابية.

استقطاب المحرضين ضد مصر
خلال السنوات الماضية، دأبت دويتش فيلا، على استقطاب كل محرض ضد الدولة المصرية وعدد كبير من إعلامي الجماعة من أجل تشويه صورة مصر ليل نهار، عبر بث الشائعات وفتح أبوابها للمحرضين على العنف والفوضى وتحولت إلى بوق من أبواق جماعة الإخوان الإرهابية.

مؤخرا غيرت المؤسسة الألمانية من برامجها وخططها التى كانت معدة من قبل للتعامل مع الإعلام المصرى.. اضطرت المؤسسة لإلغاء زيارة موسعة لمصر، كان مخططًا أن تكون فى الأسبوع الأول من إبريل الماضى، وتضم فريقًا من كوادر الإدارة العليا بـ«DW»، ويتضمن برنامجها توقيع عدد من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون مع عدد من الصحف والمواقع والقنوات التليفزيونية، ثم ألغى كثير من المؤسسات الإعلامية خطط الاتفاق والتعاون مع «دويتش فيلا»، وأبلغت المؤسسة بتراجعها عن لقاء وفدها، وإتمام التعاقدات المتفق عليها مسبقًا، لتضطر المؤسسة لاحقًا لإلغاء الزيارة لانعدام جدواها.

يقود القسم العربي في مؤسسة دويتش فيلا الألمانية الفلسطينى ناصر الشروف، المرتبط بعلاقات وثيقة مع حركة حماس، الفرع الفلسطينى لجماعة الإخوان الإرهابية، ويدير عملياتها فى مصر عماد عبدالله، المحسوب على الجماعة بشكل مباشر.

تنامي النشاط الإخواني في ألمانيا
أصبحت ألمانيا في السنوات الأخيرة ملاذاً لجماعة الإخوان الإرهابية والجماعات المرتبطة بها للانطلاق نحو أوروبا. وشكلت الأموال الأجنبية من تركيا وقطر أحد العوامل الدافعة لتوسع نشاط تلك التنظيمات، وأصبح أعضاء جماعة الإخوان يسلكون طرقا متعارضة ومتناقضة مع الدستور والقانون.

أموال قطر تغازل أولويات ألمانيا
في حوار على قناة "سكاي نيوز عربية"، قال رئيس المركز الأوروبي لدراسة مكافحة الإرهاب، جاسم محمد، إن قطر باتت منذ سنوات متورطة في دعم الجماعات المتطرفة، مؤكدًا أن "هناك انتقادات كثيرة للحكومة الألمانية من طرف أحزاب وكتل داخل البرلمان بسب تقديم ألمانيا الجانب الاقتصادي على الجانب الأمني".

وأشار جاسم محمد إلى أن "المال القطري وصل تقريبا إلى نحو 30 مليار في ألمانيا.. كما أن الاستثمارات القطرية استطاعت أن تصل إلى رؤوس بعض الأحزاب الألمانية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة