أخبار

في الذكرى الثامنة لتجليسه.. البابا تواضروس: الكنيسة الأرثوذكسية وطنية.. والمحبة تصنع المعجزات

18-11-2020 | 22:40

البابا تواضروس

اميرة هشام

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن الكنيسة الأرثوذكسية تتقدم لحساب الوطن، مؤكدا أنها كنيسة على الأرض المقدسة التي باركتها العائلة المقدسة الكنيسة .


وأوضح البابا تواضروس "نحن كنيسة تقود وسط كنائس العالم بتاريخها وأبائها والعمل الذي تقوم به العمل مع بناء علاقات قوية مع باق الكنائس.

وأردف بطريرك الكرازة المرقسية : عندما نفكر في تطوير الاسقفيات العاملة والتعليم الكنسي نفكر في ذلك من أجل المستقبل.

وأكد البابا تواضروس أن الكنيسة مثل الوطن لا تتقدم بفرد وإنما بالمجموع، والكنيسة ليس عملها روحي فقط و مكانها ليس التقوقع وإنما المساهمة في التفاعل المجتمع.

واستطرد : الإنسان لكى يعيش يجب أن يكون صاحب مبادئ، لافتًا ألى أن التعليم في مراحل الحياة يساهم في تشيكل القيم الحاكمة في حياة الانسان.

وتابع :"هناك ثلاثة مبادئ تعلمتها وأطبقها وأدعوكم للعمل بها،الأول هو الاهتمام بالإيجابيات وترك السلبيات. والثاني هو النظر الى المستقبل وعدم الاهتمام بالماضي والثالث هو المحبة التي لا تسقط أبدا لأنها تجعل حياة الناس مسقيمة وقادرة أن تصنع المعجزات.

جاء ذلك خلال مشاركة البابا تواضروس الثاني، في احتفالية افتتاح تجديدات المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي.

وقد رحب البابا خلال كلمته بالمشاركين في احتفالية العيد السابع لتأسيس المركز و حفل ذكرى مرور 8 سنوات على تجليسه على الكرسي البابوي ووجه التحية للقس بولس حليم على قيادة هذا العمل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة