اقتصاد

بنك الاستثمار القومي ينهي صفقة الاستحواذ على شركة لتداول الأوراق المالية

18-11-2020 | 13:06

محمود منتصر، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي

محمد محروس

أكد محمود منتصر، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي ورئيس مجلس إدارة إن أي كابيتال، أن توقيع اتفاقية الاستحواذ على "عربية أون لاين"، العاملة في مجال الوساطة في الأوراق المالية للأفراد، من شأنه أن يعزز جهود "إن أي كابيتال" في تحقيق الشمول المالي، وإضافة نشاط جديد لخدمة عملاء المؤسسات".

وبنك الاستثمار القومى، الذي تأسس بموجب القانون 119 لسنة 1980، هو أحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية الهامة للدولة لتنفيذ خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبغرض تمويل كافة المشروعات المدرجة عن طريق الإسهام فى رءوس أموال تلك المشروعات أو عبر مدها بالقروض أو غير ذلك من الوسائل ، ومتابعة تنفيذ تلك المشروعات .

كانت شركة "إن أي كابيتال"، الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي، وبنك عودة لبنان قد وقعا عقدًا للاستحواذ على شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية التابعة له في مصر، بعد الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة، وتبقى الصفقة مشروطة على تحقق الشروط المسبقة المتفق عليها، ولاسيما الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

ومن جانبه صرح محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ان أي كابيتال بأن التوقيع جاء بعد عام كامل وسعي الشركة للتوسع في أنشطتها المختلفة لخدمة عملائها من المؤسسات و الأفراد والاستمرار في ترويج الاستثمار في أسواق المال المصرية".

وشركة عربية أون لاين تحتل المركز الرابع من حيث قيم تداول الافراد من بداية عام 2020 بحصة سوقية بلغت 4,80% والمركز التاسع في الترتيب العام عن نفس الفترة بقيم تداول تعدت الـــ 13 مليار جنيه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة