عرب وعالم

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوفر وظائف جمركية جديدة بشرق أوروبا والهند

18-11-2020 | 11:06

الاتحاد الأوروبي

الألمانية

كشفت إحدى شركات الخدمات الجمركية في بريطانيا النقاب عن اتجاه العديد من الشركات البريطانية نحو العمالة الأجنبية الرخيصة في دول مثل رومانيا والهند للقيام بالأعمال المكتبية الخاصة بالجمارك، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نتيجة النقص في العمالة المدربة في هذا المجال ببريطانيا.


وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء إلى أن شركة إكس بيدياتور التي تقدم خدمات إدارة عمليات الشحن الجوي للشركات الدولية بدأت توظيف موظفين جدد في رومانيا لمواجهة الزيادة المنتظرة في الطلب على خدماتها في بريطانيا.

وقال ديف جيلدن مدير التسويق في الشركة إن رومانيا لديها خبرات واسعة في القواعد الجمركية للاتحاد الأوروبي لأنها انضمت إليه منذ 2007، مضيفا أن هذا "يتيح لنا الحصول على بعض هذه الخبرات العظيمة وبتكلفة أقل بصورة واضحة".

وأشار جيلدن إلى أن رواتب موظفي التخليص الجمركي في بريطانيا ارتفعت بصورة جنونية.

يذكر أن قطاع الخدمات اللوجيستية في بريطانيا سيحتاج إلى إيجاد طرق مبتكرة ليكون جاهزا لمواجهة موجة من الإجراءات البيروقراطية التي ستهب على القطاع اعتبارا من أول يناير المقبل مع دخول قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ الفعلي، حتى إذا توصلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاقية تجارة حرة بينهما. وستحتاج حركة السلع بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي اعتبارا من مطلع العام المقبل إلى مئات الملايين من الإفراجات الجمركية الإضافية سنويا. وتقدر تكلفة هذه الإجراءات الإضافية بنحو 13 مليار جنيه إسترليني (17 مليار دولار) سنويا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة