محافظات

أهالى مشتهر: الشهيد ياسر عصر كان يعشق مهنته وأصيب قبل ذلك أثناء تأدية عمله | صور

17-11-2020 | 12:54

أهالي قرية مشتهر يشيعون جثمان شهيد الشرطة اللواء ياسر عصر

القليوبية - محمد عادل

شيع المئات من أهالي قرية مشتهر بطوخ، اليوم الثلاثاء، جثمان شهيد الواجب اللواء ياسر عصر، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، والذي لقي مصرعه إثر سقوطه داخل هواية بمحطة مترو تابعة للنقل والمواصلات، أثناء التعامل مع الحريق بداخل الهواية، خوفا على حياة المواطنين بمنطقة وسط البلد.


وأدى المشيعون صلاة الجنازة عليه بمسجد الوقف بالقرية عقب صلاة الظهر، وحمل ملفوفا بعلم مصر، وتم دفنه بمقابر العائلة بالقرية.

وقال محمد عصر، نجل عم الشهيد إنه كان يعشق مهنته ويشارك بنفسه فى أى مهمة يكلف بها ولا يكتفى بدور القائد الذى يشرف على فريقه، وإصراره اليوم على دخول مكان الحريق للمساعدة فى عملية الإطفاء خير دليل على ذلك ولقى ربه شهيدا.

وأضاف مصطفى حلاوة من أبناء القرية، أن الشهيد كان حريصا علي التواجد بالقرية وسط أهله ويشارك فى كل المناسبات ودائما ما كان حاضرا فى أى أزمات تخص القرية وأهلها ويعمل على حلها وكان متواضعا للغاية.

وقال ناصر مسعود من أبناء القرية إن الشهيد تعرض منذ فترة لحادث عندما كان يقوم بواجبه أيضا فى إحدى المهام المكلف بها وهو دائم التواجد بين الناس وحريص على المشاركة فى أعمال الخير.

كان أهالي قرية مشتهر بمدينة طوخ، قد شيعوا جنازة شهيد الشرطة اللواء ياسر عصر ، وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عقب صلاة الظهر، اليوم الثلاثاء.

وتجمع المئات من الأهالي والأقارب حول ال جثمان الملفوف بعلم مصر في جنازة عسكرية، وحملوه لدفنه في مقابر العائلة.

وردد الأهالي هتاف "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله" وذلك بعد أداء الصلاة يتقدمهم محافظ القليوبية ومدير أمن القليوبية وعدد من قيادات وزارة الداخلية ومديرية أمن القليوبية وعدد من الشخصيات العامة وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة وتطبيق التباعد بين المصلين.

كان قد تقدم أحد أقارب الشهيد لصلاة الجنازة بعد قيام إمام المسجد بالدعاء له وسط ترديد الدعاء والتأمين من المصلين.

كانت غرفة النجدة، قد تلقت بلاغا باندلاع حريق داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو مسرة فى شبرا، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، فى محاولة للسيطرة على الحريق.

ومع محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق داخل الهواية، حرص اللواء ياسر عصر وكيل الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، على تفقد موقع الحريق، وخلال محاولاته المساعدة على إخماده، تعرض للسقوط داخل الهواية مما تسبب فى استشهاده.


أهالي قرية مشتهر يشيعون جثمان شهيد الشرطة اللواء ياسر عصر


أهالي قرية مشتهر يشيعون جثمان شهيد الشرطة اللواء ياسر عصر


أهالي قرية مشتهر يشيعون جثمان شهيد الشرطة اللواء ياسر عصر


أهالي قرية مشتهر يشيعون جثمان شهيد الشرطة اللواء ياسر عصر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة