أخبار

وزير القوى العاملة: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية المستدامة

16-11-2020 | 12:44

محمد سعفان، وزيرالقوي العاملة

أميرة هشام

قال محمد سعفان، وزيرالقوي العاملة ، إن القطاع الخاص هو الشريك الأساسي للحكومة في تحقيق التنمية المستدامة فلم تعد المسئولية المجتمعية تقتصر على عمل خيري تطوعي له مجالات محددة في دور الأيتام أو إعالة عدد من الأسر الفقيرة او في زراعة وتشجيع البيئة المحيطة وغيرها من المفاهيم القديمة التي انتهي العمل بها بل أصبح هناك مفهوم حديث للمسئولية المجتمعية من خلال تحسين نوعية حياة القوى العاملة ولن يتم ذلك إلا من خلال احترام البيئة وتحقيق نظم الأمان في الإنتاج والمنتجات .


وأضاف الوزير،  خلال الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ، أن العالم أجمع مر بأزمة فريدة من نوعها وهي جائحة كورونا الأمر الذي دعى إلى تضافر كافة الجهود لنعبر هذه الأزمة بأقل الخسائر، مؤكدا ثقته في وعي القطاع الخاص المصري حيث واجه تحديات يومية لتحقيق التوازن بين الحفاظ علي صحة المواطنين وبين البقاء واستمرار العملية الإنتاجية مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشارالفيروس.

ولفت إلى أن الحكومة بدورها قامت باتخاذ حزمة من الإجراءات لتحفيز القطاع الخاص واستدامة عجلة إنتاجيته من خلال دعم المصانع والشركات المصرية في النشاطات المختلفة باستخدام أدوات السياسة النقدية .

وأشار سعفان إلى أهمية التضامن المجتمعي وتحمل المسئولية وخاصة أننا على أعتاب الموجة الثانية من فيروس كورونا فلن نعبرهذه الأزمة إلى من خلال إعادة قيمة المجتمع .

ودعا المواطنين إلى ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والعمل علي تخفيف التكدس في أماكن العمل للخروج من هذه الأزمة في أقرب وقت وبأقل الخسائر الممكنة.

كانت فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، قد انطلق اليوم بحضور ورعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت عنوان «الاستثمار المسئول بوابة التعافي والعبور بالأزمات».

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة