محافظات

نقل ٥٦٣ متر قمامة من المقلب العشوائي إلى المقلب العمومي بالخطارة بالشرقية

12-11-2020 | 15:45

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

الشرقية – عادل الشاعر

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الجهاز التنفيذي بمركز ديرب نجم تمكن من رفع 563 مترا من القمامة والمخلفات بالمقلب العشوائي بمدينة ديرب نجم، وتم نقل القمامة إلى المقلب العمومي بالخطارة بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية.


وقال المحافظ في بيان صحفي اليوم الخميس، إن التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة يأتي للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز، بضرورة التخلص من القمامة والمخلفات أول بأول الموجودة بالمقالب العمومية للحد من انبعاث الروائح الكريهة والأدخنة والغازات الناتجة من احتراق المخلفات حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأشار المحافظ، إلى أن وحدة التدخل البيئي السريع قامت بحملة برئاسة فخري عبدالعزيز مستشار المحافظ لشئون النظافة والتجميل ومحمد صلاح رئيس الوحدة بمشاركة المهندس وجيه صدقي رئيس مركز ديرب نجم لرفع القمامة والمخلفات ونقلها من المقلب العمومى بمركز ديرب نجم إلى المقلب العمومي بالخطارة بمشاركة١٠ سيارات نقل و٢ لودر كبيرة بواقع ١١ نقله مختلفة الأوزان بما يعادل ٥٦٠ م٣ للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة